رئيسيةأخبار السياراتسيارات

أسعار سيارات تيسلا الكهربائية تسجل الزيادة الثانية في أقل من شهر

سجّلت أسعار سيارات تيسلا الكهربائية في الولايات المتحدة ارتفاعًا جديدًا بنحو 1000 دولار، وهي الزيادة الثانية في أقل من شهر.

ورفعت شركة تيسلا أسعار سياراتها الكهربائية من طراز إس وإكس وواي في الولايات المتحدة بنسب وصلت إلى نحو 1.1%، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وعلى الرغم من الزيادة؛ فإن أسعار سيارات تيسلا الكهربائية لا تزال أقل بكثير مما كانت عليه في بداية العام الجاري، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أسعار تيسلا 2023

رفعت شركة تيسلا أسعار جميع سياراتها من طراز إس وإكس الأعلى بمقدار 1000 دولار، في حين زادت أسعار جميع الموديلات من طراز واي بمقدار 250 دولارًا.

وتمثل أسعار سيارات تيسلا الجديدة زيادة بنحو 0.5% إلى 1.1% منذ التغييرات الأخيرة في السعر.

وتُعَد هذه هي الزيادة الثانية في أسعار تيسلا 2023 من طرازات إس وإكس وواي منذ 19 أبريل/نيسان الماضي، وعندما خفّضت تيسلا أسعار بعض سياراتها في الولايات المتحدة آخر مرة لم تكن هناك تغييرات على أسعار أرخص سياراتها تيسلا موديل 3، منذ الارتفاع في وقت سابق في مايو/أيار.

وشهدت أسعار تيسلا 2023 تخفيضات على مستوى العالم منذ يناير/كانون الثاني؛ بما في ذلك 6 مرات في الولايات المتحدة، في محاولة لزيادة حجم المبيعات.

مبيعات تيسلا

قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك إن الشركة على استعداد للتضحية بالهامش مقابل حجم المبيعات، لكنها تتطلع أيضًا إلى إعادة أسعار سيارات تيسلا مرة أخرى إلى الأعلى.

شعار سيارات تيسلا
شعار سيارات تيسلا - الصورة من رويترز

حتى بعد ارتفاع أسعار سيارات تيسلا، التي أُعلِنَت أمس الخميس 11 مايو/أيار، تظل الطرازات الأساسية لسيارات إس وإكس أرخص بنسبة 16% و19% في الولايات المتحدة على التوالي، مقارنة ببداية العام، في حين أن الإصدار بعيد المدى من طراز واي أرخص بنحو 23%.

وتلقّت تيسلا دفعة قوية من زيادة الطلب على منتجاتها، وسجّلت الشركة صعودًا نسبته 36.39% في معدلات السيارات المُسلّمة في الربع الأول من عام 2023.

وفي 2 أبريل/نيسان (2023)، أعلنت تيسلا تسليمات فصلية قياسية، لكن نمو مبيعاتها الفصلية كان متواضعًا رغم لجوء الشركة إلى خفض الأسعار وسط تزايد حدّة المنافسة، وتأثيرات الآفاق الاقتصادية الضبابية.

وبلغت أعداد السيارات الكهربائية التي سلّمتها تيسلا 422 ألفًا و875 وحدة خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي (2023)، بزيادة نسبتها 4% من الربع السابق الممتد من أكتوبر/تشرين الأول حتى ديسمبر/كانون الأول (2022)، وارتفاع نسبته 36% مقارنة بالعام السابق (2022).

وفي يناير/كانون الثاني (2023)، قال إيلون ماسك إن تيسلا تستطيع تسليم مليوني سيارة كهربائية في عام 2023، بزيادة 52% عن العام الماضي (2022).

طرازات تيسلا

يبلغ سعر طراز إس الآن 88.490 ألف دولار، بينما يبلغ سعر طراز إكس 98.490 ألف دولار، وتبلغ أسعار الموديلات الأعلى من كلا الطرازين 108.490 دولارًا.

وتبلغ أسعار طراز واي وموديلاته طويلة المدى والأداء 47.490 دولارًا و50.490 دولارًا و54.490 دولارًا على التوالي.

وبشكل منفصل، بدأت وحدة تيسلا اليابانية قبول طلبات شراء سيارتها السيدان الرائدة، طراز إس، وسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات طراز إكس في البلاد، اليوم الجمعة.

انعكس ذلك على ارتفاع سهم تيسلا 1.56% إلى 174.76 دولارًا، في تداولات ما قبل الجلسة، وكان قد أغلق على ارتفاع بنحو 2.1%.

واحتفل إيلون ماسك، هذا الأسبوع، بإطلاق شاحنة "تيسلا سيمي" الكهربائية التي طال انتظارها في ديسمبر/كانون الأول، مشيرًا إلى تعديل سرعاتها بشكل استثنائي.

لكن أحدث منتجات شركة صناعة السيارات الكهربائية بدأت ببطء؛ إذ اجتذبت عميلًا واحدًا فقط، إلى جانب عدم تسجيلها في برنامج حوافز كاليفورنيا بشأن الانبعاثات الصفرية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق