التقاريرتقارير السياراترئيسيةسيارات

أسعار تيسلا 2023 وأرخص السيارات في السوق العالمية (صور)

نوار صبح

اقرأ في هذا المقال

  • تيسلا تقدّم طرازات سيارات كهربائية بمستويات وأسعار متفاوتة في 2023
  • إصدار الطراز 3 طويل المدى غير متاح حاليًا حتى وقت غير معلوم في 2023
  • لدى شركة تيسلا أسلوب مبيعات جديد وهو رسم منفصل لوصلات الشحن
  • طراز واي يُعدّ حاليًا أحدث طراز كهربائي لدى تيسلا

عند الحديث عن أسعار تيسلا 2023 ينبغي الإشارة إلى أن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأميركية الرائدة ما زالت تحتل المرتبة الأولى في السيارات الكهربائية حول العالم من حيث القيمة السوقية، على الرغم من أن ريادتها قد بدأت تتضاءل قليلًا في عام 2023.

وعلى الرغم من أن صانعي السيارات الآخرين يطرحون طرازاتهم الكهربائية الجديدة اعتمادًا على أسلوب في صناعة السيارات بدأته تيسلا في الأصل، تواصل الشركة الأميركية تقديم 4 طرازات كهربائية فائقة الشهرة، حسب تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وفي السنوات الأخيرة، ارتفعت أسعار سيارات تيسلا وتستمر في التقلب إلى حد كبير، وفقًا لما نشره موقع إلكتريك (Electrek) في مايو/أيار الجاري.

أسعار سيارات تيسلا في عام 2023

تقدّم شركة تيسلا -حاليًا- طرازات سيارات كهربائية بمستويات وأسعار متفاوتة في عام 2023.

وجمع موقع "إلكتريك" الأميركي -المعني بالنقل الكهربائي والطاقة المستدامة- الأسعار الحالية لجميع طرازات تيسلا المتاحة بدءًا من السعر الأدنى الأساسي وحتى سقف سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة.

أسعار طراز 3.. أرخص سيارات تيسلا

على الرغم من أن طراز 3 يُعَدّ أرخص سيارة تنتجها شركة تيسلا، فهذا لا يعني بالضرورة أنه لا يكلف الكثير، لا سيما في عام 2023.

فعندما طرحت تيسلا هذه السيارة الكهربائية لأول مرة في عام 2016، كانت تهدف إلى التسليم بسعر أقل من 35 ألف دولار، وفعلت ذلك لمدة قصيرة جدًا من الزمن.

ومن المهم الإشارة إلى أن هذه الأسعار دقيقة في وقت نشر فيه تقرير موقع إلكتريك (2 مايو/أيار 2023)، لكن شركة تيسلا يمكن أن تغيّر تلك الأسعار بالتأكيد.

 أسعار تيسلا 2023.. والشركة تستمر في صدارة قطاع السيارات الكهربائية
تيسلا طراز 3 - الصورة من موقع الشركة

في الوقت الحالي، تبدأ سيارة تيسلا طراز 3 بمحرك الدفع الخلفي بسعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة بقيمة 40 ألفًا و240 دولارًا مع عدم وجود ترقيات، ولا يشمل أي ضرائب أو وجهة أو رسوم أخرى.

من أجل تقديم النطاق السعري الكامل للطراز 3، قام موقع إلكتريك بتسعيره، محملًا بكل ترقية متاحة بما في ذلك الطلاء الأحمر، وعجلات رياضية من قياس 19 بوصة، وتصميم داخلي أبيض وأسود، بالإضافة إلى إمكان القيادة الذاتية الكاملة المقبلة مقابل 15 ألف دولار إضافية.

وتبلغ تكلفة الطراز 3 بمحرك الدفع الخلفي المزوَّد بجميع الترقيات 59 ألفًا و740 دولارًا، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

وللحصول على إمكانات القيادة الذاتية الكاملة، فإن تيسلا تقدم وظائف إضافية أقل قوة تُسمّى "القائد الآلي المُحسَّن" الذي يوفّر ميزات مثل تغيير المسار التلقائي، والتكريج التلقائي، والتنقل بوساطة القائد الآلي.

وتبلغ قيمة هذا الخيار 6 آلاف دولار فقط بدلًا من 15 ألف دولار المذكورة أعلاه، وفقًا لما نشره موقع إلكتريك (Electrek) في 2 مايو/أيار الجاري.

وجرت العادة أن يبدأ سعر الطراز 3 طويل المدى من 55 ألفًا و990 دولارًا، ويصل إلى سعر نهائي يبلغ 72 ألفًا و490 دولارًا، لكن هذا الإصدار غير متاح حاليًا حتى وقت ما في عام 2023، لذلك تمت إزالة الأسعار في الوقت الحالي.

في المقابل، يبدأ إصدار بيرفورمنس من طراز 3 بإنتاج أقل في عام 2023 مما كان عليه في عام 2022، عند سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة بقيمة 53 ألفًا و240 دولارًا.

ويمكن أن يصل سعره إلى 71 ألفًا و240 دولارًا مع عجلات 20 بوصة أومبيرتين وغيرها من الإضافات.

ولدى شركة تيسلا أسلوب مبيعات جديد، وهو رسم منفصل لوصلات الشحن.

وبغض النظر عن الطراز أو القطعة التي يختارها العميل، يتعيّن عليه الآن دفع 200-400 دولار إضافية لوصلة الشحن المحمولة أو الجدارية.

وقد قطعت أسعار "طراز 3" شوطًا طويلًا منذ ظهور الطراز 3 الأول بصفته أرخص سيارة كهربائية من تيسلا، ولكن ما يزال بإمكان العميل توفير بعض النقود عن طريق الحصول على طراز مملوك مسبقًا.

ووفقًا لإرشادات البطاريات المحدثة من وزارة الخزانة الأميركية، فإن جميع الإضافات الخاصة بالطراز 3 لعاميْ 2022-2023 مؤهلة للحصول على مستوى معين من الإعفاءات الضريبية الفيدرالية.

وعلى سبيل المثال، يمكن أن يتأهل طراز محرك الدفع الرباعي القياسي للحصول على ائتمانات تصل إلى 3 آلاف و750 دولارًا، في حين يتأهل طراز بيرفورمنس الأداء لما يصل إلى 7 آلاف و500 دولار أميركي بالكامل.

أسعار تيسلا طراز واي

تُعدّ سيارة تيسلا طراز واي -حاليًا- أحدث طراز كهربائي لدى تيسلا، على الرغم من بدء عمليات التسليم في أوائل عام 2020.

وبعد 3 سنوات، يأتي طراز واي من تيسلا الآن بـ3 خيارات وأسعار مختلفة، وكلها أعلى من نظيراتها المدمجة من الطراز 3.

وقدّم موقع إلكتريك خيار سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة، بالإضافة إلى طراز واي المحمّل بالكامل مع خيارات مثل الطلاء الأحمر وعجلات بقياس 20 بوصة، ويمكن للعميل دفع 6 آلاف دولار مقابل وظيفة "القائد الآلي المحسّن".

ويبدأ طراز واي الجديد بنظام الدفع الكلي للعجلات بسعر 47 ألفًا و240 دولارًا بصفته الإصدار الأكثر تكلفة من تيسلا كروس أوفر.

من خلال إضافة جميع الميزات المتقدمة المتاحة، يمكن أن يصل نظام نقل الحركة القياسي هذا إلى 68 ألفًا و240 دولارًا، وفقًا لما نشره موقع إلكتريك (Electrek) في 2 مايو/أيار الجاري.

 أسعار تيسلا 2023.. والشركة تستمر في صدارة قطاع السيارات الكهربائية
تيسلا طراز واي - الصورة من موقع الشركة

ويبدأ الطراز واي طويل المدى ذو المحرك المزدوج في قاعدة سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة عند 50 ألفًا و240 دولارًا، ويمكن أن يرتفع إلى 74 ألفًا و240 دولارًا.

ويشمل هذا السعر المرتفع جميع الميزات المتاحة، بالإضافة إلى خيار المقاعد الـ7 الداخلية مقابل 4 آلاف دولار إضافي (المتوفر فقط في الطراز واي طويل المدى).

بالإضافة إلى ذلك، يبدأ الطراز واي بيرفورمنس من 54 ألفًا و240 دولارًا، ويزيد إلى 73 ألفًا و240 دولارًا عند زيادة القوة والكفاءة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

في الآونة الأخيرة، حدّثت مصلحة الضرائب الأميركية تصنيفها للطراز واي بصفته سيارة دفع رباعي، ما يعني أن حد سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة قد قفز من 55 ألف دولار إلى 80 ألف دولار.

وهذا يعني أنه يمكنه الآن التأهل للحصول على ائتمانات ضريبية فيدرالية تصل إلى 7 آلاف و500 دولار.

أسعار تيسلا طراز إس

بصرف النظر عن طراز تيسلا رودستار الأصلي، يظل طراز إس هو أقدم طراز كهربائي من شركة صناعة السيارات الأميركية والأطول مدة في الإنتاج.

ونظرًا إلى ظهور طرازات تيسلا ذات الأسعار المعقولة مثل طرازيْ "3" و"واي" على مر السنين، شهدت السيارات الكهربائية المتطورة مثل الطراز إس تباطؤًا في المبيعات قليلًا.

وفي عام 2023، ما يزال المستهلكون القادرون على تحمل أسعار طرازات إس من تيسلا يشترونها، لا سيما بالنظر إلى المواصفات المتطورة التي يوفّرها إصدار بْليد.

 أسعار تيسلا 2023.. والشركة تستمر في صدارة قطاع السيارات الكهربائية
تيسلا طراز إس - الصورة من موقع الشركة

حاليًا، يبدأ الطراز إس بمحرك مزدوج بسعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة عند 87 ألفًا و490 دولارًا أميركيًا، بانخفاض عدة آلاف من الدولارات مقارنة بأواخر عام 2022.

وعلى الرغم من عدم وجود أي إضافات، يمكن لإصدار المحرك المزدوج بقيمة 87 ألف دولار من الطراز إس الانطلاق من السكون إلى سرعة 60 ميلًا (96.56 كيلومترًا) بالساعة في أكثر من 3 ثوانٍ فقط.

ويوفر هذا الإصدار أكثر من 400 ميل (643.73 كيلومترًا) من النطاق التقديري لوكالة حماية البيئة.

وتوفر النسخة المحملة من طراز إس بمحرك مزدوج أداءً مشابهًا، ولكن مع ميزات إضافية مثل الطلاء الأحمر، والداخلية الكريمية اللون (أو بالأبيض والأسود)، وقدرات القيادة الذاتية الكاملة، كل ذلك مقابل 111 ألفًا و990 دولارًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق