أسعار النفطرئيسيةعاجلنفط

أسعار الوقود في قطر لشهر مايو 2023.. لا أعباء جديدة

الطاقة

تشهد أسعار الوقود في قطر لشهر مايو 2023 تثبيتًا لأسعار البنزين من جديد، بعد تراجع سعر البنزين الممتاز في أبريل/نيسان الجاري.

وأعلنت شركة قطر للطاقة، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الأحد 30 أبريل/نيسان 2023، أسعار البنزين والديزل التي من المقرر العمل بها بدءًا من غد الإثنين 1 مايو/أيار.

وكانت أسعار الوقود في قطر قد شهدت، خلال شهر أبريل/نيسان الجاري، تحركًا طفيفًا، وذلك بعد استقرارها في مارس/آذار الماضي، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الوقود في قطر لشهر مايو 2023

قررت أكبر شركة للطاقة في البلاد تثبيت أسعار الوقود في قطر لشهر مايو/أيار 2023، دون تحريك الأسعار، وذلك بالتزامن مع تراجع متوسط أسعار النفط العالمية، خلال الشهر الجاري.

أسعار الوقود في قطر لشهر مايو 2023
أسعار الوقود في قطر لشهر مايو 2023 - الصورة من قطر للطاقة

ومن المقرر العمل بأسعار الوقود في قطر لشهر مايو 2023، بداية من غد الإثنين، على النحو التالي:

تثبيت سعر لتر الديزل عند 2.05 ريالًا.

تثبيت سعر لتر بنزين 95 "سوبر" عند 2.10 ريالًا.

تثبيت سعر بنزين 91 "ممتاز" عند 1.95 ريالًا.

(الريال القطري = 0.27 دولارًا أميركيًا)

يشار إلى أن أسعار الوقود في قطر تُحَدَّد من خلال لجنة تضم شركة قطر للطاقة، وأعضاء من وزارات الطاقة والمالية والاقتصاد والصناعة والتجارة والتخطيط التنموي والإحصاء؛ حيث تدرس أسعار الوقود وتربطها بالأسعار العالمية، وتأخذ في حسبانها الظروف والأبعاد الاجتماعية للمواطنين.

أسعار البنزين في قطر

تُعَد قطر واحدة من أقل الدول العربية تسعيرًا للبنزين، بعد مصر والجزائر وليبيا، وفق ما جاء في مسح وإحصاء أعدته منصة الطاقة المتخصصة.

وتعمل الدولة على الحفاظ على استقرار أسعار البنزين، في التوقيت الذي شهد فيه العام الماضي 2022 اختلالًا كبيرًا في أسعار النفط الخام بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي تسبب في رفع أسعار الخام إلى حاجز 140 دولارًا للبرميل من خام برنت.

ويُعَد الاستقرار الحالي في أسعار الوقود في قطر هو الثالث، خلال العام الجاري 2023، بعد أن تحركت الأسعار خلال شهر مارس/آذار الماضي لبنزين 91، وهو الأكثر استخدامًا في البلاد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق