التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةغازوحدة أبحاث الطاقة

السحب من مخزونات الغاز الأميركية يتراجع إلى أقل مستوى في 7 سنوات

خلال الشتاء الماضي

وحدة أبحاث الطاقة

تراجعت عمليات السحب من مخزونات الغاز الأميركية، خلال الشتاء الماضي (2022-2023)، إلى أقل مستوى منذ 7 سنوات، مع الطقس الأكثر دفئًا من المعتاد في غالبية المناطق.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء 25 أبريل/نيسان، أن عمليات السحب من مخزون الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بلغت 1.707 مليار قدم مكعبة خلال الشتاء الماضي (من 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2022 حتى 31 مارس/آذار 2023).

ويُعدّ ذلك أقل عملية سحب من مخزونات الغاز الأميركية منذ شتاء (2015-2016)، الذي يحتفظ بأقل من مستوى على الإطلاق عند 1.457 مليار قدم مكعبة، وفق التقرير، الذي اطلّعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

مخزونات الغاز في أميركا

دخلت مخزونات الغاز الأميركية موسم التدفئة الشتوي بمستويات أقل بنسبة 3%، مقارنة مع متوسط السنوات الـ5 الماضية.

ومع نهاية موسم الشتاء، بلغت مخزونات الغاز الطبيعي بالمنشآت تحت الأرض في الولايات الأميركية الـ48 المتجاورة 1.830 مليار قدم مكعبة، بزيادة 19% مقارنة مع متوسط الوقت نفسه قبل 5 سنوات (2018 -2022).

ويرصد الرسم التالي -الذي أعدّته وحدة أبحاث الطاقة- مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة منذ عام 2018:

مخزونات الغاز الأميركية

وأدّى استمرار النمو في إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة وانخفاض الطلب على التدفئة، بسبب درجات الحرارة المعتدلة نسبيًا في فصل الشتاء، إلى انخفاض السحب من مخزونات الغاز الأميركية على الرغم من زيادة الاستهلاك في توليد الكهرباء.

وارتفع إنتاج الغاز في الولايات المتحدة خلال الشتاء الماضي بنسبة 5.5% (5.2 مليار قدم مكعبة يوميًا)، مقارنة بالشتاء السابق له، متجاوزًا نمو الاستهلاك.

وخلال المدّة نفسها، زاد استهلاك الغاز الطبيعي في أميركا بنسبة 1.7% (1.6 مليار قدم مكعبة يوميًا)، مع ارتفاع الطلب من قطاع الكهرباء.

درجات الحرارة تؤثر في عمليات السحب

تميز موسم التدفئة الشتوي الأخير بأنماط مناخية إقليمية متباينة، لكن بصفة عامة، أدت درجات الحرارة المعتدلة إلى تقليل الطلب على التدفئة هذا الشتاء، خاصة في القطاعات السكنية والتجارية.

وسجلت المناطق الواقعة غرب جبال روكي، بما في ذلك المناطق الجبلية والمحيط الهادئ، درجات حرارة أقل من المعتاد بصورة ملحوظة، في حين شهدت معظم الولايات المتبقية طقسًا أكثر دفئًا من الطبيعي.

وأدت درجات الحرارة الأكثر برودة وزيادة الطلب على التدفئة إلى انخفاض مخزونات الغاز الطبيعي في منشآت التخزين بمنطقة المحيط الهادئ بنسبة 57% أقل من متوسط السنوات الـ5 الماضية، لتصل إلى 73 مليار قدم مكعبة، وهو مستوى قياسي منخفض.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق