التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

السحب من مخزونات الغاز الأميركية يسجل أعلى مستوى في 4 سنوات

خلال الشتاء الماضي مع زيادة الطلب لمستوى قياسي

وحدة أبحاث الطاقة

بلغ صافي السحب من مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، خلال الشتاء الماضي، أكبر وتيرة في 4 سنوات، مع ارتفاع الطلب إلى مستوى قياسي.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين، أن عمليات السحب من مخزون الغاز الطبيعي الأميركي بلغت 2.264 مليار قدم مكعبة خلال الشتاء الأخير (من نوفمبر/تشرين الثاني 2021 حتى مارس/آذار 2022).

ويُعدّ ذلك أكبر عملية سحب من مخزونات الغاز منذ شتاء (2017-2018)، وأكثر بنسبة 10% من متوسط الـ5 سنوات، وفق التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وبنهاية مارس/آذار 2022، بلغت مستويات تخزين الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة 1.401 مليار قدم مكعبة، وهو أعلى بمقدار 11 مليار قدم مكعبة عن الشهر نفسه من عام 2018.

المعروض والطلب على الغاز

عادةً ما تتزايد عمليات السحب من مخزونات الغاز في الولايات المتحدة أكثر من الضخّ خلال موسم التدفئة الشتوي؛ نظرًا لأن الطلب -بما في ذلك الاستهلاك والصادرات- يتجاوز العرض (الإنتاج والواردات).

وتجاوز الطلب على الغاز (الاستهلاك المحلي والصادرات)، في الولايات المتحدة، المعروض بمقدار 14.9 مليار قدم مكعبة يوميًا في المتوسط، خلال الشتاء الماضي.

وخلال المدّة نفسها، بلغ متوسط ​​المعروض والطلب على الغاز في أميركا مستويات قياسية عند 104.3 و119.2 مليار قدم مكعبة يوميًا على التوالي.

وارتفعت صادرات الغاز الأميركية بمقدار ملياري قدم مكعبة يوميًا مع زيادة قدرها 1.8 مليار قدم مكعبة يوميًا في صادرات الغاز المسال.

صادرات الغاز المسال الأميركية

الاستهلاك المحلي للغاز

ارتفعت واردات الغاز في الشتاء الماضي بمتوسط ​​8.7 مليار قدم مكعبة يوميًا، مقارنة بالشتاء السابق (2020 و2021)، مع ارتفاع الاستهلاك المحلي إلى 99.5 مليار قدم مكعبة يوميًا، بسبب الطلب من قطاع الكهرباء.

وبحسب التقرير -الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة- ارتفع الغاز الطبيعي المستهلك في محطات الكهرباء الأميركية بمقدار ملياري قدم مكعبة يوميًا في الشتاء الماضي، مقارنة بالشتاء السابق.

وأسهم شهر يناير/كانون الثاني -الذي جاء أكثر برودة من المعتاد- في زيادة عمليات السحب من مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة عن المتوسط ​​في ذلك الشهر.

بينما زاد إنتاج الغاز الطبيعي الجاف في الولايات المتحدة على أساس سنوي، خلال الشتاء الماضي، إلى متوسط ​​95.6 مليار قدم مكعبة يوميًا، ليكون قريبًا من الرقم القياسي المسجل في شتاء (2019 و2020) عند 96 مليار قدم مكعبة يوميًا.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق