التقاريرتقارير الغازتقارير دوريةرئيسيةروسيا وأوكرانياعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

مخزونات الغاز الطبيعي في أميركا تتراجع لأقل مستوى في 3 أعوام

وحدة أبحاث الطاقة

تراجعت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بنهاية فصل الشتاء لأقل مستوى في 3 أعوام، مع تزايد الطلب على هذا الوقود الأحفوري لأغراض التدفئة.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الجمعة؛ فإن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الـ48 المتجاورة بنهاية شهر مارس/آذار الماضي كانت الأقل منذ عام 2019.

وأسهم الطلب المتزايد في الولايات المتحدة على الغاز خلال فصل الشتاء، في زيادة السحب من مخزونات الغاز الطبيعي بوتيرة أكبر من المعتاد، وفقًا للتقرير.

زيادة الطلب

زاد الطلب على الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة من جانب القطاعات السكنية والتجارية ومحطات توليد الكهرباء، وذلك خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي مع درجات الحرارة الأكثر برودة من المعتاد.

ورغم زيادة إنتاج الغاز محليًا؛ فإن السحب من مخزونات الغاز الطبيعي كان فوق المتوسط، بالنظر إلى ارتفاع الطلب لأغراض التدفئة وصادرات قياسية من الغاز المسال.

وبحسب رصد إدارة معلومات الطاقة الأميركية؛ فإن صادرات الغاز الطبيعي المسال في أميركا قفزت بنحو 50% على أساس سنوي، خلال العام الماضي، لتصل إلى مستوى قياسي عند 9.7 مليار قدم مكعبة يوميًا.

الغاز المسال

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الطلب على الغاز في الولايات المتحدة 873 مليار متر مكعب (24.7 مليار قدم مكعبة)، خلال العام الجاري، وفق تقديرات وكالة الطاقة الدولية، مقابل 867 مليار متر مكعب (24.6 مليار قدم مكعبة) عام 2021.

مستويات المخزونات

بلغت مخزونات الغاز الطبيعي بالمنشآت تحت الأرض في الولايات الأميركية الـ48 نحو 1.387 تريليون قدم مكعبة في المجمل، بنهاية يوم 31 مارس/آذار 2022.

ويعني ذلك أن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة عند هذا المستوى كانت أقل بنحو 17% مقارنة بمتوسط الأعوام الـ5 خلال المدة نفسها من عام 2017 حتى 2021.

وكانت درجات الحرارة معتدلة نسبيًا عبر مختلف أنحاء الولايات المتحدة خلال المدة من أكتوبر/تشرين الأول 2021 حتى منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

ومع ذلك، بلغ صافي السحوبات من منشآت تخزين الغاز الطبيعي تحت الأرض خلال شهر يناير/كانون الثاني في الولايات الـ48 ما مجموعه 991 مليار قدم مكعبة، وهي أكبر وتيرة خلال الشهر نفسه منذ عام 2012.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق