التقاريرتقارير دوريةتقارير منوعةرئيسيةعاجلمنوعاتوحدة أبحاث الطاقة

مزج الإيثانول في البنزين بالولايات المتحدة يصل لمستوى قياسي (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفع معدل مزج الإيثانول في البنزين داخل الولايات المتحدة لمستوى قياسي، خلال صيف هذا العام (2022)، مع ارتفاع أسعار الوقود الأحفوري.

وحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول 2022، وصل مزيج وقود الإيثانول في البنزين المبيع بالولايات المتحدة إلى 10.5%، خلال المدّة من يونيو/حزيران إلى أغسطس/آب 2022، وهو أعلى معدل منذ بدء جمع البيانات عام 2007.

والإيثانول هو سائل كحولي شفاف ينتج -غالبًا- من النباتات ومخلفاتها، خاصة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر والنشويات، ويُستخدم مصدرًا للطاقة بديلًا عن البنزين، أو يُمزج معه بنسب مختلفة، لخفض الانبعاثات، وفق المعلومات التي اطلعت عليها وحدة أبحاث الطاقة.

عوامل داعمة لمزج الإيثانول في البنزين

بصفة عامة، يساعد مزج الإيثانول في الولايات المتحدة على تلبية متطلبات البنزين في قانون الهواء النظيف لعام 1990 ومعيار الوقود المتجدد المنصوص عليه في قانون استقلال الطاقة وأمنها لعام 2007.

مزج الإيثانول في البنزين
إنتاج الإيثانول - أرشيفية

وفي 2022، كان سعر وقود الإيثانول أقل من البنزين، الذي ارتفعت أسعاره في الصيف الماضي لمستوى قياسي مقارنة بأي صيف سابق منذ عام 2014؛ بسبب شح المخزونات المحلية والقيود المفروضة على طاقة التكرير، وتداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا على أسعار الخام.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الإيثانول في الولايات المتحدة خلال عام 2022؛ فإنها كانت أقل من ارتفاع أسعار البنزين، خاصة مع وضع تعرفة الطاقة المتجددة في الحسبان.

وتُعَد متطلبات الطاقة المتجددة أو تعرفة الطاقة المتجددة بمثابة آلية امتثال مستخدمة لبرنامج معيار الوقود المتجدد (آر إف إس)، الذي تديره وكالة حماية البيئة الأميركية.

مزيج وقود الإيثانول

أسهم الخصم الكبير لسعر الإيثانول عن البنزين إلى زيادة الطلب على مزيج الوقود (إي 15) -مزج الإيثانول في البنزين بنسبة 15%- و(إي 85)، الذي تتراوح فيه نسبة خلط الإيثانول بين 51% و83%.

وعادةً، لا يمكن بيع مزيج (إي 15) في محطات البنزين بالتجزئة، خلال فصل الصيف، في الولايات التي ليست لديها متطلبات البنزين المعاد تشكيله وفق قانون الهواء النظيف، وهو ما ينطبق على ثلثي الولايات الأميركية.

ومع ذلك، سمحت وكالة حماية البيئة، هذا العام، ببيع مزيج (إي 15)، خلال فصل الصيف، في الولايات المتحدة، مع تزايد معدل مزج الإيثانول في البنزين.

فضلًا عن ذلك، أصبح مزيج الإيثانول (إي 85) متاحًا بشكل متزايد في الولايات المتحدة، مع وجود 4331 محطة بنهاية يناير/كانون الثاني 2022، بزيادة 10% على أساس سنوي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق