التقاريرأسعار النفطتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

أسعار البنزين في أميركا ترتفع قبل عيد الشكر (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت أسعار البنزين الاسمية في الولايات المتحدة قبل عيد الشكر بنحو 7.5% على أساس سنوي، لكن الأسعار الحقيقية المعدلة وفقًا للتضخم لم تشهد تغييرًا كبيرًا.

وبحسب تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء (23 نوفمبر/تشرين الثاني)، بلغ سعر البنزين الاسمي -يأخذ في الاعتبار أثر التضخم- 3.65 دولارًا للغالون في الولايات المتحدة خلال يوم الإثنين الماضي 21 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل عيد الشكر، بزيادة 7.5% أو 0.25 دولارًا للغالون عن اليوم نفسه من 2021.

وتعادل زيادة أسعار البنزين الارتفاع نفسه تقريبًا في مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا، البالغ بنسبة 7.7% على أساس سنوي، ما يعني أن سعر البنزين الحقيقي -المعدل باستبعاد أثر التضخم- لم يشهد تغييرًا ملحوظًا، وفق التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

أسعار البنزين في أميركا

تتبع أسعار التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة عادة الاتجاه الموسمي، إذ ترتفع الأسعار في الصيف، ثم تنخفض في الشتاء.

وارتفعت أسعار البنزين في أميركا أعلى من 5 دولارات للغالون خلال صيف 2022، قبل أن تنخفض في الخريف مع تراجع الطلب وهبوط أسعار النفط الخام.

وفي عطلة عيد الشكر (غدًا الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني)، تتوقع جمعية السيارات الأميركية (إيه إيه إيه) أن يسافر 54.6 مليون شخص لمسافة 50 ميلًا أو أكثر لقضاء عطلة عيد الشكر، بزيادة قدرها 1.5% عن عام 2021.

وتختلف أسعار البنزين في الولايات المتحدة إقليميًا، ما يعكس ظروف العرض والطلب المحلية ومواصفات الوقود التي تتطلبها قوانين الولاية والضرائب.

ويظهر الرسم البياني التالي متوسط أسعار البنزين في الولايات المتحدة منذ عام 1994 حتى 2021:

متوسط أسعار البنزين في الولايات المتحدة

أسعار البنزين حسب المنطقة

عادة ما يكون سعر البنزين في إقليم الساحل الغربي الأعلى في الولايات المتحدة، بسبب الربط المحدود بمراكز التكرير الرئيسة الأخرى ومواصفات الوقود التي تجعل تصنيع البنزين أكثر تكلفة، والأمر نفسه بالنسبة إلى منطقة جبال روكي.

وفي 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بلغ متوسط ​​سعر البنزين في الساحل الغربي 4.78 دولارًا للغالون، بزيادة قدرها 14% عن اليوم نفسه من 2021، كما سجّل السعر في جبال روكي 3.64 دولارًا للغالون بزيادة 3% على أساس سنوي.

وفي إقليم الغرب الأوسط الأميركي، بلغ متوسط أسعار البنزين 3.52 دولارًا للغالون في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بزيادة 10%، مقارنة بالعام الماضي، في حين بلغ السعر في منطقة الساحل الشرقي 3.54 دولارًا، بارتفاع 6% على أساس سنوي.

وفي المقابل، تتميّز منطقة ساحل خليج المكسيك الأميركي، التي تضم أكثر من نصف طاقة التكرير في البلاد بأقل أسعار التجزئة للبنزين، إذ بلغت 3.02 دولارًا للغالون خلال 21 نوفمبر/تشرين الثاني دون تغيير تقريبًا على أساس سنوي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق