أخبار الكهرباءكهرباء

الأردن يحدد فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء عند "صفر"

الطاقة

حدّد الأردن قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء، خلال شهر مارس/آذار المقبل (2023)، عند الصفر.

وأعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، اليوم الثلاثاء 28 فبراير/شباط، أن قيمة تعرفة بند الفرق للشهر المقبل ستكون صفرًا، أي القيمة المحددة للشهر الجاري نفسها، وفق بيان لوزارة الطاقة والمعادن الأردنية.

وسجلت أسعار الوقود في الأردن، لشهر مارس/آذار المقبل، حالة من الاستقرار، مع تراجع أسعار النفط العالمية، وسط تفاؤل بارتفاع الطلب على النفط ومشتقاته في الصين، مما يسهم في دعم العرض بالأسواق، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء

حدّد الأردن قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء خلال شهر فبراير/شباط الجاري 2023، عند صفر، وهي القيمة المعمول بها في البلاد منذ شهر أبريل/نيسان 2020، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

الكهرباء في الأردن
مقر هيئة تنظيم الطاقة والمعادن في الأردن

وكان رئيس مجلس مفوّضي هيئة قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، قد أوضح مطلع الشهر الجاري، أن قطاع المشتقات النفطية في الأردن يغطي احتياجات المستهلكين من مختلف الأنواع، دون انقطاع، لا سيما مع أزمة منخفض جوي ضربت المملكة مطلع الشهر.

وقال السعايدة، إن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن ملتزمة بمتابعة جميع الإجراءات التي تتخذها الشركات العاملة في قطاع الطاقة والمعادن، لضمان استمرارية تزويد الخدمة، وضمان سرعة الاستجابة لأيّ استفسارات أو شكاوى.

وشدد المسؤول في هيئة تنظيم الطاقة والمعادن على أن تحديد قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء عند صفر، خلال المدة الماضية، يعكس إلى حدّ كبير حالة الاستقرار التي يشهدها قطاع الطاقة في المملكة.

ولفت إلى أن مركز المراقبة والطوارئ في الهيئة يواصل العمل بمتابعة التزام الشركات العاملة في قطاع الطاقة، بتطبيق خطط الطوارئ، للتأكد من اتخاذها جميع الإجراءات لضمان استمرار تزويد الدولة بحاجتها من المشتقات النفطية والغاز وشركات الكهرباء.

قطاع الكهرباء في الأردن

بحلول نهاية العام المنصرم 2022، تراجعت وتيرة التسجيل في منصة دعم تعرفة الكهرباء في الأردن، مقارنة مع المدة التي شهدت إطلاق المنصة، إذ بلغ عدد المسجلين في آخر ديسمبر/كانون الأول الماضي نحو 1.5 مليون مشترك.

ويوضح الإنفوغرافيك التالي، من إعداد منصة الطاقة المتخصصة، طريقة التسجيل بمنصة دعم الكهرباء في الأردن:

دعم الكهرباء - الأردن

يشار إلى أن هيئة تنظيم الطاقة والمعادن كانت قد بدأت تطبيق تعرفة الكهرباء الجديدة في 1 أبريل/نيسان الماضي، والتي خفضتها للقطاعات الاقتصادية الرئيسة، التجارية والصناعية والفندقية والزراعية والصحية.

وفي الوقت نفسه، لم يتأثر المستهلكون في القطاع المنزلي المشمولون بالتعرفة المدعومة بأيّ زيادة، إذا لم يتجاوز استهلاكهم 600 كيلوواط شهريًا، وفق معلومات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق