التقاريرتقارير السياراترئيسيةسيارات

شركة كورية تراهن على أسرع شحن للمركبات الكهربائية في العالم

الطاقة

تستعد شركة في كوريا الجنوبية لإطلاق أحدث شواحنها فائقة السرعة، والتي تقدم أسرع شحن للمركبات الكهربائية في العالم، بقدرة تصل إلى 400 كيلوواط، وذلك خلال شهر يونيو/حزيران (2023).

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "إس سيغنيت" الكورية شين جونغ هو، إن التبني السريع للسيارات الكهربائية في أميركا يُعد نعمة لم تشهدها الصناعة المتصلة بها؛ لذلك تبذل شركته أقصى جهودها للاستفادة من هذا التبني، بتقديم تكنولوجيا الشحن المتقدمة، وفق ما نقلت عنه وكالة "يونهاب" الرسمية.

وأوضح رئيس الشركة المصنعة لشواحن السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية أن السوق الأميركية دائمًا كانت محور تركيز "إس سيغنيت"، لذلك تتقدم لترسيخ وجودها لتصبح الأولى هناك، بجانب دعم نفسها في أوروبا، مع إصدارها شواحن "في 2"، التي تقدم أسرع شحن للمركبات الكهربائية في العالم.

وتُقدم وحدة "إس كيه سينغنيت"، التابعة للشركة، منتجاتها بشكل أساسي إلى مشغلي محطات شحن المركبات الكهربائية، مثل "إلكتريفاي أميركا" و"إي في جو"، داخل أميركا، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

التوسع في آسيا وأوروبا

قال الرئيس التنفيذي للشركة المقدمة لأسرع شحن للمركبات الكهربائية في العالم شين جونغ هو، إن "إس سيغنيت" ركزت على السوق الأميركية بسبب سرعة نموها وحجمها، والآن كوريا الجنوبية وأوروبا هما الخطوة التالية، كما تقترب الشركة من آسيا عامة، واليابان خاصة.

أسرع شحن للمركبات الكهربائية
شواحن سيارات كهربائية من إنتاج شركة "إس كيه سيغنيت" - الصورة من موقع الشركة

وأضاف جونغ هو: "تشهد صناعة الشواحن تغيرات سريعة جدًا مع تعدد طرازات السيارات الكهربائية على الطرق؛ لذلك من المتوقع أن يرتفع الطلب على أسرع شحن للمركبات الكهربائية، مع إنتاج طاقة أعلى، وزيادة سعة البطاريات".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "إس كيه سيغنيت" أن الصناعة في نقطة تحول الآن؛ حيث بدأت سوق الشحن فائق السرعة للمركبات الكهربائية في الانطلاق، متوقعًا أن يشهد الطلب على أسرع شحن للمركبات الكهربائية نموًا حادًا، خاصةً بداية من العام المقبل 2024.

ولفت إلى أن شاحن "في 2" مصمم لتقديم أسرع شحن للمركبات الكهربائية؛ حيث بإمكانه شحن سيارة كهربائية من 20% إلى 80% خلال 15 دقيقة فقط، وهي أسرع مدة شحن حتى الآن، موضحًا أنه وقّع مؤخرًا عقدًا مع "تيراواط إنفراستراكشر" الأميركية الناشئة، لتطوير مراكز شحن للأساطيل التجارية.

وتتضمن هذه الشراكة الجديدة مع الشركة التابعة لشركة "يونيكورن" تطوير مراكز شحن المركبات الكهربائية، وذلك للأساطيل التجارية التي تضم شاحنات تسير لمسافات طويلة، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

يشار إلى أن شركة "تيراواط" الأميركية تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها، وشارك في تأسيسها المسؤول السابق في غوغل، نيها بالمر، حيث دخلت الشركة الصناعة العام الماضي 2022، بعد جمع أكثر من مليار دولار أميركي من المستثمرين، لبناء أنظمة شحن في الولايات المتحدة.

تشغيل تجاري في يونيو

أسرع شحن للسيارات الكهربائية
الرئيس التنفيذي لشركة "إس كيه سيغنت" شين جونغ هو - الصورة من وكالة يونهاب

من المنتظر أن يدخل أول مصنع تابع لشركة "إس كيه سيغنيت" في الولايات المتحدة، الواقع في ولاية تكساس، حيز التشغيل التجاري في شهر يونيو/حزيران 2023، حيث من المقرر أن يصنع 10 آلاف وحدة سنويًا في المرحلة الأولى، قبل ارتفاع الرقم إلى 20 ألفًا في 2025.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن الشركة مع "تيراواط" تفتح المجال أمام مزيد من التعاون في أنظمة الشحن القائم على ميغاواط المركبات الثقيلة، لافتًا إلى أن شركته أعلنت نفسها، بعدما اعتبرها البيت الأبيض واحدة من الشركات الأجنبية العاملة في صناعة السيارات الكهربائية وبنيتها التحتية في أميركا.

وأوضح شين جونغ هو أن الشركة تستهدف تحقيق أكثر من تريليون وون (759 مليون دولار أميركي) بحلول عام 2025، بزيادة 6 أضعاف عما حققته العام الماضي 2022، وفق التصريحات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ومع تبنيها أسرع شحن للمركبات الكهربائية في العالم، تضع الشركة أعينها على إيطاليا والدول المجاورة، لتحقيق مزيد من التقدم، ولا سيما مع انطلاق مكاتبها في ألمانيا وبريطانيا؛ حيث حصلت مؤخرًا على طلبية بقيمة 7.8 مليون دولار، من شركة بريطانية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق