غازأخبار الغازأخبار النفطرئيسيةنفط

أبراج لخدمات الطاقة توسع أعمالها في الكويت بـ3 حفارات

الطاقة

بعد أيام قليلة من طرحها في بورصة سلطنة عمان، وقعت شركة أبراج لخدمات الطاقة شراكة إستراتيجية مع "شيفرون العربية السعودية" و"الشركة الكويتية لنفط الخليج"، للتنقيب عن النفط والغاز.

وتأتي الاتفاقية، التي وقّعتها الشركة العمانية، اليوم السبت 25 فبراير/شباط (2023)، في مجال الحفر واستخراج النفط لمدة 5 سنوات، ضمن جهودها لتوسعة أعمالها خارج البلاد، وفق ما نشرت وكالة الأنباء العمانية.

ومن المقرر أن تبني أبراج لخدمات الطاقة، بموجب هذه الشراكة، 3 منصات للحفر والخدمات بمشروع حقل "الوفرة" في الكويت، ضمن خططها لتوسيع عملياتها التشغيلية وتعزيز مكانتها في سوق خدمات الحفر بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

أهداف وأرباح الشركة

تهدف شركة أبراج لخدمات الطاقة في سلطنة عمان، من خلال هذه الشراكة، إلى توسعة أنشطتها في الأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تنويع محفظة خدماتها، وكذلك تبادل الخبرات، وانتهاج الممارسات الأفضل في مجالات الحفر والاستدامة والتقنية.

أبراج لخدمات الطاقة
أحد مشروعات أبراج لخدمات الطاقة - الصورة من "العمانية"

وكانت الشركة العمانية، المملوكة لمجموعة أوكيو، التي تعمل في مجال تقديم خدمات الحفر لقطاع التنقيب عن النفط والغاز، قد سجلت طلبات تراكمية بقيمة 593 مليون ريال (1.5 مليار دولار) للأعوام بين 2023 و2031، أي أكثر من إيرادات 5 سنوات مضت.

وخلال العام المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2021، أعلنت شركة أبراج لخدمات الطاقة تحقيق إيرادات ضخمة بلغت 125 مليون ريال (322 مليون دولار) بمعدل نمو سنوي بلغ 23%، مدعومة بنمو أسطولها من منصات الحفر.

وبالنسبة إلى أرباح العام المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، أعلنت الشركة أنها ستدفع توزيعات أرباح قدرها 85%، إذ إنها ملتزمة بدفع نفس النسبة حتى 2025، وفق معلومات اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

الطرح في بورصة مسقط

في 22 يناير/كانون الثاني 2023، أعلنت شركة أوكيو في سلطنة عمان، المالكة لشركة أبراج لخدمات الطاقة، عزمها طرح 49% من أسهم الشركة، في بورصة مسقط، بداية من شهر مارس/آذار المقبل، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية من الهيئة العامة لسوق المال.

ووفق إعلان الشركة، فإن خطة الإدراج المعلنة تأتي ضمن خطة أكبر، أعلنها جهاز الاستثمار العماني للتخارج من عدد من المشروعات داخل سلطنة عمان، وفق المعلومات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

ويستفيد من طرح شركة أبراج لخدمات الطاقة، المستثمرون المؤهلون داخل سلطنة عمان، بجانب المستثمرين الدوليين من خارج الولايات المتحدة، وهم مستثمرو المرحلة الأولى، وكذلك المستثمرون الأفراد داخل الدولة، وهم مستثمرو المرحلة الثانية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق