رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةأخبار منوعةطاقة متجددةمنوعات

إطلاق أول مزاد لشهادات الطاقة النظيفة في الإمارات خلال 2023

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات فتح باب التسجيل في أول مزاد لشهادات الطاقة النظيفة خلال 2023.

وأعلنت الشركة الرائدة في التنسيق المتكامل للتخطيط والشراء والإمداد بالمياه والكهرباء في جميع أنحاء الإمارات أن عمليات التسجيل في المزاد ستستمر حتى يوم 14 مارس/آذار 2023، وفقًا للبيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة.

ويُعد مخطط شهادات الطاقة النظيفة مبادرة إستراتيجية أطلقتها دائرة الطاقة-أبوظبي، وتتيح للشركات العاملة في أبوظبي القدرة على اعتماد نظام لتوثيق مصادر إنتاج الطاقة النظيفة واستهلاكها، ودعم خطة التحول نحو نظام مستدام وخالٍ من الكربون في الإمارات؛ بما يتماشى مع مبادرة الدولة الإستراتيجية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050.

تمكن شهادات الطاقة النظيفة الشركات العاملة في أبوظبي من توثيق مصادر إنتاج الطاقة النظيفة واستهلاكها؛ إذ تقدم للجهات المشاركة ميزة تنافسية من خلال امتلاكها شهادات معترف بها دوليًا توثّق أوراق اعتمادها الخضراء.

قمة المناخ كوب 28

قال المدير التنفيذي التجاري لشركة مياه وكهرباء الإمارات فرانسوا برايس: "مع استعداد الإمارات لاستضافة قمة المناخ كوب 28، وبعد النتائج القياسية التي حُقِّقَت في مزادنا للربع الأخير من عام 2022؛ إذ بعنا أكثر من 9 ملايين شهادة لمختلف الجهات العاملة في أبوظبي، وتفخر الشركة بكونها في طليعة الجهات الداعمة لأبوظبي ودولة الإمارات لتحقيق أهدافها الاقتصادية والاستدامة".
الإمارات

وأضاف: "تشهد سوق شهادات الطاقة النظيفة نموًا كبيرًا، وإقبالًا متزايدًا مع اعتماد الشركات لإجراءات إيجابية ملموسة لإزالة الكربون من استهلاكها للطاقة والمساهمة في تحقيق مبادرة الدولة الإستراتيجية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وأشار إلى أنه في إطار إعلان الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد "عام 2023 "عام الاستدامة"؛ فإننا نشجع الشركات والهيئات على المشاركة في المزاد القادم واهتمامها بتحقيق مستقبل أكثر استدامة.

ما هي شهادات الطاقة النظيفة؟

شهادات الطاقة النظيفة هي شهادات رقمية قابلة للتداول، وصادرة عن دائرة الطاقة في أبوظبي، بوحدات 1 ميغاواط/ساعة.

وتتوافق الشهادات مع معايير الشهادات الدولية للطاقة المتجددة (I-REC)، وهي تُعدُّ حاليًا الآلية الوحيدة في أبوظبي لتأكيد الفوائد البيئية والاقتصادية التي تُحَقق باستخدام الطاقة النظيفة.

وتقوم شركة مياه وكهرباء الإمارات بدور رئيس في تنفيذ المخطط، باعتبارها المُسجِّل الوحيد ومشغِّل المزاد لإصدار هذه الشهادات في أبوظبي.

موعد المزاد

فتحت شركة كهرباء ومياه دبي باب التسجيل أمام جميع الجهات الراغبة في المشاركة في المزاد المقبل لشهادات الطاقة النظيفة الذي سيُقام في 14 مارس/آذار المقبل.

ويمكن للراغبين في التسجيل تتبع والتحقق من استهلاك الطاقة النظيفة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني أو التواصل مع فريق شهادات الطاقة النظيفة في شركة مياه وكهرباء الإمارات عبر البريد الإلكتروني.

يشهد مخطط شهادات الطاقة النظيفة تطورًا سريعًا، ويستمر في استقطاب المزيد من الشركات من مختلف القطاعات لدعم جهود الإمارات المتحدة في تحقيق أهداف الاستدامة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق