رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

وزير النفط البحريني: طرق التكرير التقليدية لم تعد المصدر الوحيد لتحقيق الأرباح

أكد وزير النفط البحريني محمد بن مبارك بن دينه، أهمية مواكبة التطورات العالمية لمعالجة النفط المتبقي وتكريره بطرق حديثة تتوافق مع القوانين التشريعية والبيئية.

وقال -خلال افتتاحه النسخة الـ9 من فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط لزيت الوقود المتبقي والتكنولوجيا المحفزة في الإنتاج-، إن طرق التكرير التقليدية لم تعد هي المصدر الوحيد لتحقيق الأرباح.

وأضاف أن هناك اتجاهًا عالميًا لتعزيز سبل الاستفادة من زيت الوقود في عمليات تكرير النفط بصفتها أحد مصادر الطاقة التي ينتظرها مستقبل واعد.

وزير النفط البحريني يتحدث عن تكرير النفط بالطرق غير التقليدية
وزير النفط البحريني خلال افتتاحه فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط لزيت الوقود المتبقي - الصورة من وكالة الأنباء البحرينية

مؤتمر الشرق الأوسط لزيت الوقود

أكد وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ في البحرين، أهمية الاستمرار في عقد المؤتمرات المتخصصة التي تُسهم في تعزيز تطوير مختلف القطاعات في البحرين، من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين جميع المشاركين من مختلف دول العالم، بما يعزز من طرح الحلول والأفكار البناءة ويخدم التطلعات المشتركة.

ويشارك في فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط لزيت الوقود المتبقي والتكنولوجيا المحفزة في الإنتاج، عدد من كبار المسؤولين المتخصصين في هذا المجال الفني والتقني، لمناقشة التحديات الحالية والمستقبلية للوقود المتبقي في خزانات النفط وإيجاد الحلول التكنولوجية المبتكرة للحفاظ على مستويات الإنتاجية العالية والقدرة على التنافسية والمرونة والربحية، بتنظيم الشركة الأوروبية للاستشارات النفطية، بالتعاون مع وزارة النفط والبيئة وبدعم عدد من الشركات المتخصصة في هذا القطاع الحيوي والمهم.

ويُعد المؤتمر فرصة لتبادل المعرفة والخبرات والمشاركة البناءة في تعزيز قدرات العنصر البشري ومهاراته في هذا القطاع المهم، لرفع الكفاءة والإبداع للإسهام في إيجاد الحلول الفنية لتحسين العمليات التشغيلية وزيادة الإنتاج.

وزير النفط البحريني يتحدث عن تكرير النفط بالطرق غير التقليدية
تكريم وزير النفط البحريني عقب افتتاحه فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط لزيت الوقود المتبقي - الصورة من وكالة الأنباء البحرينية

محاور المؤتمر

استعرض المؤتمر عددًا من المواضيع بمشاركة نخبة من المتحدثين والاستشاريين من مختلف الشركات مثل شركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة أرامكو السعودية، والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)، وشركة باركو لصناعة المدافئ، وشركة أرامكو توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب)، بالإضافة إلى الاستشاريين في الشركات العالمية المتخصصة.

ومن أهم الموضوعات التي اُستعرضت: نظرة عامة على السوق والاتجاهات وقصص النجاح وأفضل الممارسات، والتركيز المحفز (التطورات الجديدة وإدارة المحفزات والتعافي)، وأفضل التقنيات والأدوات والمعدات، ودور ترقية المخلفات في ظل تغير طبيعة التكرير وأهمية الاستثمار في مشروعات انتقال الطاقة.

وعلى هامش المؤتمر قام وزير النفط البحريني بجولة في المعرض المصاحب، إذ التقى كبار الشخصيات في الشركات النفطية واستمع إلى أهم الحلول والأطروحات والدراسات في هذا الشأن، بالإضافة إلى اطلاعه على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق