رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

بروج للبتروكيماويات تدعم مبادرة "اصنع في الإمارات" بعقدين جديدين

مع "دوكاب" و"الاتحاد لصناعة الأنابيب"

أبرمت شركة بروج الإماراتية -إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة- عقدين تجاريين جديدين بقيمة 55 مليون درهم (15 مليون دولا)؛ لتزويد حلولها من البولي أوليفينات لعملائها من الشركاء.

وستستعمل شركات دوكاب والاتحاد لصناعة الأنابيب، مواد بروج لتصنيع تطبيقات الطاقة والبنية التحتية لإنشاء مشروع بروج 4، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة.

تُشَيَّد منشأة "بروج 4" على أرض توازي مساحتها نحو 500 ملعب كرة قدم، وسيستعمل مجمع "بروج 4" تقنية "بورستار" المرخصة من بورياليس لإنتاج حلول عالية الجودة من البولي أوليفينات لتلبية الطلب المتزايد من العملاء في العديد من القطاعات الصناعية، بما في ذلك البنية التحتية والطاقة والحلول الاستهلاكية والزراعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

وستقوم شركة دوكاب -التي تعدّ واحدة من أكبر مزوّدي حلول الطاقة والشركات التصنيعية المحلية في الإمارات- بتصنيع خطوط كهربائية منخفضة ومتوسطة الجهد لمدّ بروج 4 بالطاقة باستعمال حلول بروج للطاقة.

في حين ستستعمل شركة الاتحاد لصناعة الأنابيب، إحدى أكبر الشركات المصنّعة للأنابيب المتينة والقوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حلول بروج "المصنوعة في الإمارات" لإنتاج أنابيب الضغط لنظام التبريد والصرف الصحي العام في بروج 4.

حلول محلية المصدر

قال الرئيس التنفيذي لشركة بروج الإماراتية، هزيم سلطان السويدي: "تعكس اتفاقياتنا مع شركة دوكاب وشركة الاتحاد لصناعة الأنابيب استعدادنا للمرحلة التالية من تطوير مشروع بروج 4، وهي شهادة على التزامنا ببرنامج الإمارات للقيمة الوطنية المضافة.

أحد مشروعات شركة بروج للبتروكيماويات الإماراتية
أحد مشروعات شركة بروج للبتروكيماويات الإماراتية

وأضاف: "نوفر حلولًا محلية المصدر و"مصنوعة في الإمارات" لنسهم في إنشاء مشروع إستراتيجي بهذا الحجم، ونتطلع إلى تعزيز سجلّنا الحافل بالنجاح وإطلاق العنان لقيمة طويلة الأجل من خلال السعي الحثيث لتحقيق نمو في الإيرادات وتحسين التكاليف".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة دوكاب، محمد المطوع: "يتماشى بناء شراكات إستراتيجية مع الشركات الوطنية الرائدة في القطاع الصناعي، ومع خلق قيمة محلية مضافة وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية".

وأشار إلى أن العقد سيسهم في تمهيد الطريق أمام مزيد من التعاون المستقبلي الذي "سيخدم أهدافنا المشتركة"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

من جانبه، قال المدير العام لشركة الاتحاد لصناعة الأنابيب، محمد حاجب: "لقد أدى تعاوننا مع بروج دورًا مهمًا في تمكين المشروعات الإستراتيجية والوطنية، مثل مشروع بروج 4".

وأضاف: "تمتاز أنابيبنا التي نصنعها من البولي إيثيلين عالي الكثافة بدورة حياة تصل مدّتها إلى 50 عامًا، وهي قادرة على تحمّل الظروف الجوية القاسية، كما تمتاز بمتانتها القوية التي تجعلها مثالية للمتطلبات الضخمة لمشروع بروج 4".

برنامج أدنوك

سيسهم مشروع بروج 4 في دعم برنامج شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) للقيمة المحلية المضافة، من خلال إعادة توجيه 60% من قيمة هذا المشروع للاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى تمكين المرحلة المقبلة من النمو في مدينة الرويس الصناعية من خلال توفير المواد الأولية لمنطقة "تعزيز" للكيماويات الصناعية.

ويعدّ مجمع "بروج 4" أحد الركائز الأساسية في إستراتيجية "أدنوك" المتكاملة للنمو الذكي، في مسيرة التطوير المستمرة لقطاع التكرير والتصنيع والتسويق ودعم النمو الصناعي في الإمارات.

وتُعَدّ "بروج" التي أُسِّسَت عام 1998 -بصفتها مشروعًا مشتركًا بين "أدنوك" وشركة "بورياليس"- إحدى أهم الشركات الرائدة عالميًا في مجال توفير الحلول المبتكرة والمتنوعة من البوليمرات ذات القيمة العالية لقطاعات عدّة تشمل الزراعة والبناء والإنشاء والطاقة والتغليف، والتعبئة المتطورة، والنقل، والصحة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق