رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

بروج الإماراتية تعزز وجودها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تعمل شركة بروج الإماراتية على تعزيز وجودها في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجموعة من الحلول المستدامة.

وفي هذا الإطار تعاونت الشركة الإماراتية، إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة، مع شركة "رافاغو" الرائدة في مجال إعادة تدوير مواد البولي أوليفينات الخام؛ لإنتاج حلول مستدامة وتسويقها لعملائها.

وتعمل شركة بترول أبوظبي "أدنوك" وشريكها الإستراتيجي "بورياليس" على تعزيز دورهما بوصفهما مساهمَيْن بحصة الأغلبية في شركة "بروج"؛ لدعم مسيرة نموها وسعيها المتواصل لإيجاد قيمة نوعية وتحقيق عوائد كبيرة ومتميزة للمساهمين.

الأسواق النامية

يُسهِم التعاون في تمكين بروج الإماراتية من تلبية احتياجات الأسواق النامية للمنتجات الثانوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في الوقت الذي تواصل فيه سعيها لخفض البصمة الكربونية للتطبيقات المصنعة.

يجري الحصول على المنتجات الثانوية في جميع عمليات التصنيع، ويتركز التعاون مع شركة "رافاغو" على فرز وفلترة المنتجات الثانوية من البوليمرات، التي تُعَاد -لاحقًا- معالجتها قبل إعادة تركيبها من جديد لبيعها للعملاء الذين يستخدمونها في تصنيع تطبيقات ذات قيمة مضافة.

وقالت النائب الأول للرئيس التنفيذي بالإنابة لإدارة الشؤون المؤسسية في بروج، ميثاء المرعشي: "تُعَد بروج شركة مسؤولة وملتزمة بتوفير حلول أكثر تنافسية واستدامة لعملائها".

وأضافت: "بعد نجاح المرحلة الأولى من تعاوننا مع شركة "رافاغو" نُقَيِّم -الآن- مسألة إضافة مواد مستهلكة أُعِيدَ تدويرها إلى المنتجات الثانوية التي أُعِيدَت معالجتها لنتمكن من زيادة وتوسيع مجموعتنا من الحلول الدائرية لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في الوقت الذي نواصل فيه التشجيع على تعزيز قابلية التدوير بشكل كبير في المنتجات النهائية".

السعودية تستعين في تنفيذ أكبر أنظمة نقل المياه في العالم بحلول بروج الإماراتية
شعار شركة بروج الإماراتية

إعادة التدوير

أشارت المرعشي إلى أن المرحلة المقبلة من التعاون ستركز على اكتشاف جدوى إضافة مواد مستهلكة أُعِيدَ تدويرها والتي تعتبر بوليمرات أُعِيدَ تدويرها لاستخدامها من جديد في تصنيع منتجات نهائية مستدامة.

وأوضحت أن الجمع بين المنتجات النهائية المعاد معالجتها مع المواد المستهلكة التي أُعِيدَ تدويرها يدعم تطوير المنتجات النهائية القابلة لإعادة التدوير بشكل كبير.

ومن خلال التعاون تعزز بروج من جودة منتجاتها الثانوية وخفض بصمتها الكربونية وتشجيع عملائها على تبني عمليات تصنيعية أكثر مسؤولية. وتبيع الشركة -حاليًا- ما تنتجه من بوليمرات المنتجات الثانوية، التي تكون على شكل بودرة أو حبيبات، إلى طرف ثالث؛ لاستخدامها في عمليات تصنيعية أقل تطلبًا.

اختبارات العملاء

استُخدِمَت المنتجات الثانوية التي أُعِيدت معالجتها في "برنامج بروج لاختبارات العملاء" لتصنيع منصات التحميل البلاستيكية ذات القيمة المضافة التي يستخدمها مقدمو الخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد لنقل البضائع، وكذلك في تصنيع حلول التغليف المطورة الصلبة والمرنة.

وتدرس بروج حاليًا مع عملائها إمكانية اكتشاف تطبيقات أخرى يمكن أن يستخدموا فيها المنتجات الثانوية المعاد معالجتها.

وفي عام 2021، أصبحت بروج الإماراتية واحدة من أولى شركات البتروكيماويات التي دخلت في قطاع إعادة التدوير الميكانيكي من خلال إبرام اتفاقيات إستراتيجية مع شركاء صناعيين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لاستكشاف مدى فاعلية استخدام المواد المستهلكة المعاد تدويرها لتصنيع تطبيقات ذات قيمة مضافة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق