عاجلأخبار النفطأخبار منوعةرئيسيةمنوعاتنفط

أدنوك الإماراتية تعلن إنجازًا جديدًا في مشروع توسعة "بروج 4"

تضع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" قطاع البتروكيماويات في مقدمة إستراتيجيتها للنمو وتعزيز القيمة المضافة.

وتركز إستراتيجية الشركة الإماراتية على تطوير صناعة المشتقّات البتروكيماوية في الرويس من خلال مشروعات "بروج".

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة بروج للبتروكيماويات، الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة، بصفتها الجهة التي تتولى إدارة مشروع "بروج 4" بالنيابة عن مالكي المشروع –شركتي "أدنوك" وبورياليس- إنجازًا جديدًا في إنشاء مشروع التوسعة "بروج 4" في الرويس، تمثل بقرب استكمال مرحلة الأعمال التمهيدية في المشروع واستعداد المقاولين للبدء بالأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد خلال الشهر الجاري.

بروج 4

قال مدير مشروع "بروج 4"، سلطان زيد الشحي: "نحقق تقدمًا ملموسًا في العمل بمشروع "بروج 4"؛ إذ يبدأ المشروع المرحلة التالية من التطوير مع تشييد البنية التحتية التي ستتضمن إنشاء أنظمة المرافق الخدمية وأعمال الطرق والأعمال المدنية الأخرى المرتبطة بالمجمع".

وأضاف: "يُعد مجمع "بروج 4" أحد عوامل التمكين الأساسية في إستراتيجية أدنوك للنمو وفي خطط التنمية والتنويع الصناعي في الإمارات وإمارة أبوظبي، ونفخر بمساهمتنا الفاعلة في برنامج "اصنع في الإمارات" خلال مراحل إنشاء المشروع.

وأشار إلى أنه سيُصنَّع أكثر من 25% من إجمالي المواد والمعدات المستخدمة في المجمع الجديد داخل الإمارات، موضحًا أنه حتى الآن استُكمِل 1.5 مليون ساعة عمل آمنة منذ بدء المشروع.

أدنوك
من مراسم وضع حجر أساس مشروع بروج 4 - أرشيفية

قطاع التكرير

سيسهم مجمع "بروج 4"، باعتباره إحدى الركائز الأساسية في إستراتيجية "أدنوك" المتكاملة للنمو الذكي، في مسيرة التطوير المستمرة لقطاع التكرير والتصنيع والتسويق ودعم النمو الصناعي في الإمارات.

ومن المقرر تشييد منشأة "بروج 4" الجديدة على أرض توازي مساحتها نحو 500 ملعب كرة قدم، كما أن مجمع "بروج 4" سيستخدم تقنية "بورستار" Borstar المرخصة من بورياليس لإنتاج حلول عالية الجودة من البولي أوليفينات لتلبية الطلب المتزايد من العملاء في العديد من القطاعات الصناعية، بما في ذلك البنية التحتية والطاقة والحلول الاستهلاكية والزراعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

كما ستُسهِم المنشأة الجديدة في إتاحة الفرصة أمام المصنّعين في الإمارات لتعزيز مشاركتهم في مبادرة "اصنع في الإمارات" بالإضافة إلى تزويد المواد الأولية لمنطقة تعزيز للكيماويات الصناعية التي ستُسهِم في تحفيز الانتقال إلى المرحلة التالية من النمو الصناعي في الإمارات.

اصنع في الإمارات

بعد الانتهاء من إنشاء "بروج 4" وبدء تشغيله، سيُسهِم المجمع بإضافة 1.4 مليون طن من البولي إيثيلين إلى الطاقة الإنتاجية السنوية الإجمالية لتصل إلى 6.4 مليون طن من البولي أوليفينات المُنتجة في دولة الإمارات.

يأتي الإنجاز الجديد بعد مشاركة "بروج" مؤخرًا في "منتدى اصنع في الإمارات" الذي نظمته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي و"أدنوك"، وإطلاق إستراتيجية أبوظبي الصناعية.

توفر "بروج"، باعتبارها أحد رواد قطاع الصناعة في الإمارات وأحد عوامل التمكين لقطاع صناعة البتروكيماويات، الدعم لسلسلة الإمداد المحلية وتسهم في دعم برنامج القيمة الوطنية المضافة في الإمارات من خلال الاستفادة من القوة الشرائية المحلية لتعزيز نمو القطاع الصناعي.

وتُعَد "بروج" التي أُسِّسَت عام 1998 -باعتبارها مشروعًا مشتركًا بين "أدنوك" وشركة "بورياليس"- إحدى أهم الشركات الرائدة عالميًا في مجال توفير الحلول المبتكرة والمتنوعة من البوليمرات ذات القيمة العالية لقطاعات عدّة تشمل الزراعة والبناء والإنشاء والطاقة والتغليف، والتعبئة المتطورة، والنقل، والصحة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق