رئيسيةأخبار الغازعاجلغاز

سوناطراك الجزائرية تستكمل عمليات بدء الإنتاج من حقل غاز "تينرهرت"

الطاقة

تواصل شركة سوناطراك الجزائرية عمليات بدء إنتاج الغاز من حقل "تينرهرت"، نحو الوحدات الموجودة في أوهانت بولاية إليزي، والتي بدأ الإنتاج منها تدريجيًا في شهر يوليو/تموز الماضي (2022).

وأعلنت عملاقة النفط الجزائرية استكمال عمليات بدء الإنتاج من الحقل الغاز، بنهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وفق بيان للشركة بموقعها الرسمي.

وقال بيان سوناطراك الجزائرية، إن المشروع يشمل إنشاء شبكة تجميع لربط 36 بئرًا غازية في حقل تينرهرت، ومنشآت الفصل والضغط الموجودة في حقل أوهانت المجاور، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

برنامج التطوير

أوضحت شركة سوناطراك الجزائرية أن البرنامج التطويري لحقل تينرهرت الغازي أُسنِدَ، في يناير/كانون الثاني 2019، إلى المؤسسة الوطنية للهندسة المدنية والبناء التابعة لها.

سوناطراك الجزائرية
جانب من حقل غاز تينرهرت - الصورة من صفحة سوناطراك في فيسبوك (11 ديسمبر 2022)

وتولّت المؤسسة أعمال شبكة التجميع والربط، في حين كُلِّفَت شركة بتروفاك بإنجاز القسم الخاص بمنشآت الفصل والضغط، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وسمحت الشركة باستكمال وتشغيل المنشآت السطحية للحقول الغازية في تينرهرت نحو أوهانت، بتحقيق مستوى إنتاج قدره 4.5 مليون متر مكعب يوميًا من الغاز الطبيعي.

كما ينتج الحقل 500 طن يوميًا من غاز النفط المسال، و800 طن يوميًا من المكثفات، ليتجاوز بذلك مستوى التوقعات المنتظرة من هذا المشروع.

سوناطراك الجزائرية
جانب من حقل غاز تينرهرت - الصورة من صفحة سوناطراك في فيسبوك (11 ديسمبر 2022)

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق