رئيسيةأخبار النفطنفط

سوناطراك الجزائرية تستعين بخبرة هانيويل الأميركية في خفض البصمة الكربونية

تسعى شركة سوناطراك الجزائرية إلى خفض البصمة الكربونية الناتجة عن عملياتها النفطية، ضمن خطتها لتحقيق الحياد الكربوني.

وفي هذا الإطار، وقّعت الشركة الجزائرية، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر/كانون الأول (2022)، مذكرة تفاهم في شركة هانيويل الأميركية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين.

ووقّع على مذكرة التفاهم المدير المركزي للإمداد والتوريد في شركة سوناطراك محمد داوود، والمدير العام لشمال أفريقيا في شركة هانيويل للعتاد والتكنولوجيات مزيان غاوي، بحضور المدير العام للمجمع توفيق حكار، وفق بيان اطلعت عليه منصة الطاقة.

وتُعد شركة هانيويل من كبرى الشركات الأميركية في مجال التقنيات الإلكترونية المعقدة، وصاحبة براءات اختراع متعددة في مجال تقنيات الطيران والفضاء وأنظمة المراقبة، وأجهزة ضخ النفط ونقله وتوزيعه.

مذكرة تعاون بين سوناطراك وهانيويل
من مراسم توقيع مذكرة التفاهم- الصورة من شركة سوناطراك

تبادل الخبرات

عبّر الطرفان، خلال مراسم التوقيع، عن الاهتمام المشترك من أجل تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في مجال تحسين الأداء والتحكم التكنولوجي بمنشآت سوناطراك، وفقًا لمبدأ الربح المتبادل.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم مع هانيويل، التي تُعَد أحد أهم موردي سوناطراك، ضمن إستراتيجية تطوير منشآت الشركة الجزائرية وتحديثها من خلال تحديد التكنولوجيات الأكثر نجاعة من أجل تقليص البصمة الكربونية.

كما تهدف إلى تسريع التحول الرقمي من أجل تحسين الأداء العملياتي لمنشآت سوناطراك، والتحكم في التكنولوجيات الرقمية.

مذكرة تعاون بين سوناطراك وهانيويل
من مراسم توقيع مذكرة التفاهم- الصورة من شركة سوناطراك

إنشاء معهد خاص

ستدرس سوناطراك وهانيويل، من خلال المذكرة، إمكان إقامة شراكة مع معهد التكوين الخاص بالشركة الجزائرية؛ بهدف إنشاء مركز معتمد "سوناطراك - هانيويل" في الجزائر لتغطية احتياجات الاعتماد والمطابقة بالنسبة إلى الجزائر وأفريقيا.

وتهدف سوناطراك إلى تنفيذ أحد الالتزامات المتعلقة بسياستها الهادفة إلى ترقية المحتوى المحلي والإدماج الوطني، بـ"الإسهام في تطوير القدرات الوطنية في مجال التحكم التكنولوجي في مهن الشركة، من خلال التعاون مع الشركاء الأجانب".

مذكرة تعاون بين سوناطراك وهانيويل
من مراسم توقيع مذكرة التفاهم- الصورة من شركة سوناطراك

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق