رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع.. وتسجل مكاسب أسبوعية - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول (2022)، بعد صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

وحقق المعدن الأصفر أفضل أداء أسبوعي له في 3 أسابيع مع تراجع الدولار بفعل احتمالات تباطؤ رفع أسعار الفائدة الأميركية.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم فبراير/شباط 2023- بنحو 0.3%، ليصل إلى 1809.60 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول، على ارتفاع بنحو 55 دولارًا مع هبوط العملة الأميركية.

بحلول الساعة 06:45 مساءً بتوقيت غرينتش (09:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4%، ليسجّل 1795.29 دولارًا للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب نحو 2.3%، ما يعادل 40.8 دولارًا خلال الأسبوع المنتهي اليوم، ليسجل ثاني مكاسبها الأسبوعية على التوالي.

في المقابل ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر مارس/آذار (2023)- بنسبة 2%، مسجلًا 23.28 دولارًا للأوقية.

وتراجع سعر البلاتين الفوري بنحو 2.7%، ليصل إلى 1018.20 دولارًا للأوقية، وانخفض سعر البلاديوم الفوري بنحو 2.2%، إلى 1900.69 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، هبط مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية أمام سلة من 6 عملات رئيسة، بنسبة 0.08% إلى 104.633 نقطة.

أسعار الذهب
مشغولات ذهبية - أرشيفية

أسعار الفائدة

قال رئيس أبحاث السلع في غيوجيت فايننشال سيرفيس، هاريش في: "بعد تعليق رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، يوم الأربعاء، قام الدولار بتصحيح شديد ودعم هذا جاذبية الذهب".

وأضاف: "المستوى 1805 دولارات أميركية للأوقية قد يكون بمثابة مقاومة للذهب القوري، والاختراق فوقه قد يؤدي إلى اندفاعات جديدة".

وكان باول قد قال، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن الوقت قد حان لإبطاء رفع أسعار الفائدة، بعد أن تسببت المعدلات المرتفعة في تخلي الذهب عن مكانته التقليدية بصفته وسيلة للتحوط من التضخم هذا العام؛ لأنها تُترجم إلى تكلفة فرصة أعلى للاحتفاظ بالمعدن غير العائد.

بيانات الوظائف الأميركية

أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأميركي، أن اقتصاد الولايات المتحدة أضاف 263 ألف وظيفة خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2022، بأكثر من التوقعات البالغة 200 ألف وظيفة.

وقبل صدور التقرير، قبل المحلل الإستراتيجي في أو سي بي سي إف إكس، كريستوفر وونغ: "إن القراءة الضعيفة لنمو الأجور وبيانات الوظائف ستدعم -مع المزيد من تراجع الدولار- الذهب بشكل أكبر".

وأضاف: "ومع ذلك، فإن مفاجأة صعودية في التقرير قد توقف صعود الذهب، خاصة مع تداول الأسعار بالقرب من مستوى المقاومة الرئيس"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق