رئيسيةأخبار الغازأخبار النفطغازنفط

وزير البترول المصري يشدد على دور الصيانة في خفض انبعاثات قطاع النفط (فيديو وصور)

شدد وزير البترول المصري طارق الملا على الدور الذي تؤديه عمليات الصيانة في خفض انبعاثات قطاع النفط، ومنع حدوث عمليات تسرب.

جاء ذلك خلال استقبال الملا وفدًا من شركة أيبل النرويجية برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة مادس أندرسون.

وتمثّل الشركة النرويجية الشريك الأجنبي مع الهيئة المصرية العامة للبترول في شركة مصر للصيانة "صان مصر".

وزير البترول المصري
جانب من اللقاء - الصورة من وزارة البترول

انبعاثات قطاع النفط

أكد وزير البترول المصري أن مشاركة عدد كبير من المسؤولين ورؤساء الشركات العالمية ومؤسسات التمويل الدولية في يوم إزالة الكربون ضمن فعاليات قمة المناخ كوب 27 أعطى زخمًا متميزًا لصناعة النفط والغاز لتكون أحد الحلول التي تسهم بدور فعال في خفض الانبعاثات والحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن الارتقاء بمنظومة الصيانة يتصدّر قائمة اهتمام قطاع النفط المصري لدورها الفعال في خفض الانبعاثات.

من جانبه، أشاد أندرسون بنجاح قمة المناخ التي استضافتها مصر، وتأكيد أهمية مرحلة تحول الطاقة، والاستفادة من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

وزير البترول المصري طارق الملا
جانب من اللقاء - الصورة من وزارة البترول

شركة مصر للصيانة

أكد الملا أن شركة مصر للصيانة تُعدّ نموذجًا ناجحًا للشراكة والتعاون المثمر بين قطاع النفط وشركة أيبل النرويجية.

ونظّمت شركة مصر للصيانة احتفالًا بمناسبة "اليوبيل الفضي" ومرور 25 عامًا على تأسيسها في عام 1997، لتصبح شريكًا فعالًا في دفع عجلة التنمية المستدامة لقطاع النفط والاقتصاد القومي.

استطاعت الشركة تطوير أعمالها في ضوء برنامج تطوير وتحديث قطاع النفط الذي أُطلِق عام 2016، ونجحت في تحقيق إنجازات كبيرة داخل مصر وخارجها.

أصبحت الشركة في مصافّ الشركات الكبرى العالمية، وتقدّمت في التصنيف الدولي لأفضل مقاول على مستوى العالم خلال عام 2022، فضلًا عن كونها إحدى الأذرع التنفيذية لقطاع النفط بجانب شركتي إنبي وبتروجت.

وطالب وزير البترول المصري العاملين بالشركة ببذل المزيد من الجهد والتفاني في العمل لتحقيق مزيد من الإنجازات والتعاون والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات المتطورة التي تمتلكها الشركة النرويجية، خاصة في مجالات الصيانة وخفض الانبعاثات الكربونية.

نقل الخبرات

أشاد رئيس شركة أيبل النرويجية بالشراكة الناجحة مع قطاع النفط المصري والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها، مؤكدًا رغبة الشركة في نقل خبراتها إلى شركة مصر للصيانة بمجالات مشروعات الهيدروجين الأخضر وخفض الانبعاثات الكربونية والطاقة الجديدة والمتجددة، وكذلك نقل خبراتها في مجالات التصنيع والصيانة والإسهام في إعداد الدراسات الهندسية.

وأوضح رئيس شركة صان مصر أشرف بهاء أن الدعم المستمر من وزارة البترول والثروة المعدنية كان له بالغ الأثر الإيجابي في أداء الشركة وإنجازاتها داخل مصر وخارجها.

وقال، إن الإستراتيجية التي وُضعت لتطوير قطاع النفط كانت فرصة جيدة لتطوير كل أنشطة الشركة، والارتقاء بمنظومة الأداء؛ لتصبح الذراع التنفيذية لقطاع النفط المصري في أعمال الصيانة، مما أثمر عن وجود الشركة في عام 2020/2021 لأول مرة في التصنيف العالمي ضمن أفضل 250 مقاولًا على مستوى العالم.

كما نجحت في الصعود 8 مراكز خلال عام 2022، لتصبح في المركز 216، مقارنة بمركز 224، خلال العام السابق.

وزير البترول المصري طارق الملا
وزير البترول المصري طارق الملا

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق