أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةطاقة متجددة

ولاية نيوجيرسي الأميركية تشهد طفرة في مشروعات الطاقة الشمسية

مي مجدي

وافق مجلس ولاية نيوجيرسي للمرافق العامة على تشييد 46 مشروعًا للطاقة الشمسية بطاقة إجمالية تصل إلى 51 ميغاواط جزءًا من الجولة الثانية من البرنامج التجريبي لمشروعات الطاقة الشمسية المجتمعية.

فبعد أقل من 3 أسابيع من الموافقة، بدأت الشركة الرائدة في تطوير الطاقة الشمسية "سولار لاندسكيب" تشييد أول مشروعين في ماونت لوريل بنيوجيرسي.

وتهدف المشروعات إلى تعزيز المساواة في الطاقة النظيفة، وسيكون 51% من جميع مشتركي الطاقة الشمسية في المجتمع من الأسر ذات الدخل المنخفض إلى المتوسط.

توفير الطاقة الشمسية

في وقت سابق من هذا العام، وقع حاكم نيوجيرسي، فيل مورفي، قانونًا ينص على أن تكون جميع مباني المستودعات الجديدة في الولاية ملائمة للطاقة الشمسية.

لذا ستبدأ شركة "سولار لاندسكيب" بتركيب الألواح الشمسية فوق مستودعات "إندورانس رييل إستيت غروب"، ومن المتوقع إنتاج قرابة 2.2 ميغاواط من الكهرباء المتجددة النظيفة.

وستكون هذه الكهرباء متاحة بعد ذلك لنحو 350 منزلًا في منطقة ماونت لوريل.

ولاية إنديانا - أكبر محطة شمسية في أميركا - الصورة من صحيفة إندي ستار
محطة شمسية في أميركا (الصورة من صحيفة إندي ستار)

قال عمدة ماونت لوريل، ستيفن ستيغليك، إن المشروعات الجديدة للألواح الشمسية ستعم بالفائدة على السكان والشركات والمؤسسات التعليمية في المنطقة.

وأضاف أن البرنامج سيمكن السكان من استخدام الطاقة المتجددة بأسعار معقولة، دون النظر إلى الملكية أو الوضع الاقتصادي والاجتماعي، والأهم من ذلك، سيعمل على توفير فرص عمل في المنطقة، وسيمنح الفرصة للمؤسسات التعليمية بتعريف الطلاب بقوة العمل في قطاع الطاقة النظيفة.

على الجانب الآخر، رأت مجموعة "إندورانس رييل إستيت غروب" في مشروع الطاقة الشمسية المجتمعية فرصة لتعزيز أهدافها البيئية، وأعربت عن فخرها بالمشاركة في ثورة الطاقة النظيفة بالولاية من خلال البرنامج.

الطاقة الشمسية المجتمعية

المقصود من الطاقة الشمسية المجتمعية (أو التشاركية)، بناء مجمع شمسي في المجتمع المحلي يولد الطاقة الشمسية ويمنح الشركات المحلية والسكان في المناطق المجاورة خيار التسجيل والحصول على حصة من الكهرباء المولدة.

ومن خلال برنامج الطاقة الشمسية المجتمعية، تعمل شركة "سولار لاندسكيب" مع المنظمات غير الربحية المحلية، مثل شركة "سولار لاندسكيب"؛ لتثقيف سكان المنطقة بشأن الطاقة الشمسية المجتمعية وتشجيعهم على الاشتراك من خلال منحهم خصمًا يصل إلى 25% على فواتير الكهرباء الشهرية.

أستراليا - الطاقة الشمسية
أنظمة الطاقة الشمسية على الأسطح - أرشيفية

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "ساستينيبال ساوث جيرسي"، إد كوهين، إن الطاقة الشمسية المجتمعية تُعَد وسيلة سهلة للأسر الذين لا يملكون ألواحًا شمسية للحصول على كهرباء متجددة بنسبة 100% وتوفير المال.

وكونه جزءًا من البرنامج، عقدت شركة سولار لاندسكيب شراكة مع منظمات غير ربحية لتدريب العشرات من سكان نيوجيرسي على تركيب الألواح الشمسية على الأسطح في جلسات تدريبية لمدة أسبوع في جميع أنحاء الولاية.

كما عقدت الشركة شراكة مع الكليات والمدارس الفنية لتعريف أطفال المدارس وطلاب الجامعات بإمكانية العمل في صناعة الطاقة الشمسية.

وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة، شون كيجان، عن امتنانه للعمل مع مسؤولي ماونت لوريل وشركة إندورانس وغيرهم لتشييد مشروعات الطاقة الشمسية في المنطقة.

وأضاف أنه في أقل من 3 أسابيع، وافق مجلس المرافق العامة في نيوجيرسي على هذا المشروع، وأكثر من 40 مشروعًا آخر.

وعمومًا، بلغت قدرات الولايات المتحدة من الطاقة الشمسية أكثر من 100 غيغاواط بنهاية الربع الأول من العام الجاري، لتُشكّل 58% من إجمالي سعة التوليد الجديدة، بحسب تقرير صادر عن جمعية صناعات الطاقة الشمسية وشركة وود ماكنزي.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق