التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

أسعار الديزل في أميركا تسجل أعلى مستوى في 5 أشهر

خلال أكتوبر 2022

وحدة أبحاث الطاقة

ارتفعت أسعار الديزل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في 5 أشهر خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022، مع زيادة الطلب وتراجع المخزونات.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الخميس (10 نوفمبر/تشرين الثاني 2022)، أن السعر الفوري للديزل منخفض الكبريت (ULSD) في ميناء نيويورك بلغ 4.36 دولارًا للغالون في الشهر الماضي، وهو أعلى مستوى شهري منذ مايو/أيار 2022.

وأدى الطلب القوي على الديزل منخفض الكبريت -النوع الأكثر استهلاكًا من المقطرات في أميركا- وانخفاض إنتاج المصافي العالمية، إلى هبوط المخزونات في الولايات المتحدة، ما دفع الأسعار إلى الارتفاع، حسب التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

مخزونات الديزل في أميركا

تقيس إدارة معلومات الطاقة، أيام كفاية الإمدادات، من حاصل قسمة المخزون الحالي (برميل) على الطلب المقدر (برميل يوميًا)، للحصول على عدد الأيام التي تكون فيها المخزونات وحدها يمكن أن تلبي الطلب.

وفي أكتوبر/تشرين الثاني 2022، كان لدى الولايات المتحدة 25 يومًا من إمدادات المقطرات اللازمة لتلبية الطلب، وهو أقل عدد منذ عام 2008، ومقارنة مع متوسط السنوات الـ5 (2017-2021) البالغ 34 يومًا، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الديزل.

ومع ذلك، فإن مقياس أيام كفاية الإمدادات ليست دقيقة لمعرفة توافر زيت الوقود المقطر -الذي يُستهلك الكثير منه كديزل- لأنها لا تأخذ في الاعتبار الإنتاج أو الواردات أو أي مصادر توريد أخرى بخلاف المخزونات.

ارتفاع الطلب على الديزل

كان ارتفاع الطلب أحد الأسباب الرئيسة في زيادة أسعار الديزل بالولايات المتحدة، كونه أدى إلى السحب من المخزون في الوقت الذي انخفضت فيه طاقة التكرير العالمية منذ عام 2020.

وفقدت طاقة التكرير العالمية 3.8 مليون برميل يوميًا خلال عامي 2020 و2021، مع تداعيات وباء كورونا، حسب تقرير صادر عن منتدى الطاقة الدولي بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال، كما يوضح الإنفوغرافيك التالي:

سعة تكرير النفط في العالم

وظل استهلاك الوقود المقطر في 2022 حتى أغسطس/آب، دون مستويات ما قبل الوباء، لكنه كان أعلى مما كان عليه في عام 2020.

وأسهمت زيادة استهلاك نواتج التقطير جنبًا إلى جنب مع تراجع إنتاج المصافي في انخفاض المخزونات، إذ كان لدى الشمال الشرقي -وهو منطقتا نيو إنغلاند ووسط المحيط الأطلسي مجتمعتان- مخزونات أقل من المتوسط ​​في الولايات المتحدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق