التقاريرأسعار النفطتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

توقعات بارتفاع أسعار البنزين والديزل في أميركا لأعلى مستوى منذ 2014

وحدة أبحاث الطاقة

تتوقع إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع أسعار البنزين والديزل في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 8 سنوات، خلال موسم القيادة الصيفي هذا العام.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع ارتفاع متوسط أسعار البنزين بالتجزئة في أميركا إلى 3.84 دولارًا للغالون في موسم الصيف (من أبريل/نيسان إلى سبتمبر/أيلول)، مقارنة مع 3.06 دولارًا للغالون في المدة نفسها من العام الماضي.

كما يُتوقع ارتفاع متوسط أسعار وقود الديزل بالتجزئة إلى 4.57 دولارًا للغالون هذا الصيف، مقارنة مع 3.28 دولارًا للغالون في الصيف الماضي.

ووفقًا للتقرير، سيكون متوسط أسعار التجزئة للبنزين والديزل -بعد استبعاد أثر التضخم- هو الأعلى منذ عام 2014.

عوامل داعمة

تأتي توقعات ارتفاع أسعار الوقود هذا الصيف، مقارنة مع الصيف الماضي، نتيجة الصعود الحادّ لأسعار النفط الخام، التي تمثّل 60% من إجمالي أسعار البنزين بالتجزئة.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 106 دولارات للبرميل هذا الصيف، وهو أعلى بمقدار 35 دولارًا عن الصيف الماضي، وذلك مع تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا.

فضلًا عن ذلك، من المتوقع زيادة الطلب على الوقود هذا الصيف، مع ارتفاع النشاط الاقتصادي الأميركي، وتراجع حدّة تداعيات الوباء على استهلاك البنزين والديزل، مقارنة بالعامين الماضيين.

وبحسب التقرير، من المرجح ارتفاع متوسط ​​استهلاك البنزين والديزل في أميركا إلى 9.2 و3.9 مليون برميل يوميًا على التوالي، هذا الصيف، لكن سيظل دون متوسط عام 2019.

متوسط أسعار البنزين في الولايات المتحدة

أسعار البنزين والديزل

انخفضت أسعار البنزين والديزل في أميركا منذ ذروتها خلال مارس/آذار الماضي، عندما تجاوز متوسط سعر البنزين والديزل 4 و5 دولارات للغالون على التوالي.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة استمرار تراجع أسعار البنزين بالجملة والتجزئة خلال فصل الصيف، مع زيادة إنتاج مصافي التكرير الأميركية، وسط ارتفاع أسعار النفط الخام.

نتيجة لذلك، من المرجح انخفاض متوسط سعر التجزئة للبنزين في الولايات المتحدة إلى 3.75 دولارًا للغالون في يوليو/تموز المقبل، قبل أن يعمق هبوطه إلى 3.68 دولارًا في سبتمبر/أيلول.

وبالمثل، من المتوقع تراجع متوسط سعر التجزئة للديزل في أميركا إلى 4.44 دولارًا للغالون في يوليو/تموز، قبل أن يهبط إلى 4.20 دولارًا في سبتمبر/أيلول.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق