سلايدر الرئيسيةأخبار الغازالنشرة الاسبوعيةعاجلغاز

إعلان اكتشافين للغاز في البحرين

الطاقة

أعلنت البحرين اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني (2022) اكتشافين جديدين للغاز، ما يعزز قدرات البلاد.

جاء إعلان اكتشافي الغاز خلال استقبال الملك حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وقدّم رئيس الشركة القابضة للنفط والغاز عرضًا بمناسبة اكتشاف مَكمنين جديدين للغاز الطبيعي في كل من طبقات "الجوبة" و"الجوف" غير التقليدية الواقعين تحت مكمني "الخف" و"العنيزة" المنتجين للغاز الطبيعي في البحرين.

وقال، إن إعلان الاكتشاف يأتي بعد تنفيذ عمليات الحفر التقييمية والاختبارات في مكمن "الجوبة" واستكمال بئرين في مكمن "الجوف"، والتي جاءت نتائجها مشجعة من حيث الكمية وفرص الإنتاج.

وأضاف أن اكتشافات الغاز الجديدة تأتي منسجمة مع الخطط الطموحة لرفع قيمة الموارد الطبيعية في البحرين.

اكتشافات الغاز في البحرين

من جانبه، أعرب ملك البحرين عن شكره لأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز على الجهود الوطنية المخلصة التي يبذلونها في تطوير قطاعي النفط والغاز، والتي أثمرت عن هذه الاكتشافات بما يعزز ويخدم الاقتصاد الوطني والمسيرة التنموية في البلاد.الشركة القابضة للنفط والغاز في البحرين

وأشار الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن اكتشافات الغاز الجديدة وفرت المعلومات القيمة اللازمة للمضي قدمًا في إجراء المزيد من التقييمات المطلوبة للآبار بهدف الاستفادة من جميع إمكانات هذا المورد الواعد من الغاز الطبيعي.

وأضاف: "تمهّد هذه المعلومات المتوفرة لدينا الطريق للتطوير والإنتاج المستقبلي لمورد الغاز الطبيعي بما يحقق مصلحة مملكة البحرين".

مشروعات القابضة للنفط والغاز

استعرض الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أحدث تطورات وإنجازات الشركة القابضة للنفط والغاز والشركات التابعة، ومنها جهود تحديث أطر الحوكمة والإستراتيجيات على مستوى المجموعة، والنتائج الملموسة في تحسّن أداء الشركة القابضة والشركات التابعة ونبذة عن المضي بخطى ثابتة في بناء نموذج عمل أكثر استدامة.

كما عرض عددًا من المشروعات المستقبلية والمبادرات الإستراتيجية المزمع البدء بها في العام المقبل (2023).

تأتي المشروعات الجديدة في إطار الإستراتيجية الجديدة للشركة القابضة للنفط والغاز البحرينية، أو كما تُعرف اختصارًا بـ(نوغا القابضة) -المتحكم الرئيس لتنفيذ سياسة المملكة في قطاع النفط والغاز- الساعية إلى تطوير القطاع بما يعزز إيرادات البلاد

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق