رئيسيةأخبار النفطعاجلنفط

حيان عبدالغني: نسعى لتطوير "الحفر العراقية" لتنافس الشركات العالمية

أكد وزير النفط العراقي، حيان عبدالغني، مساعي وزارته إلى الارتقاء بشركة الحفر العراقية؛ بما يجعلها تنافس كبرى الشركات العالمية في المجال.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حرص الوزارة وجديتها في دعم شركة الحفر للنهوض بمستويات الأداء والارتقاء بها إلى أن تكون شركة رابحة منافسة للشركات العالمية في حجم العمل والأداء.

جاء ذلك خلال زيارة وزير النفط العراقي الجديد، حيان عبدالغني، للشركة ولقائه المدير العام وقيادات الشركة.

وزير النفط العراقي حيان عبدالغني خلال زيارته لشركة الحفر
وزير النفط العراقي حيان عبدالغني خلال زيارته لشركة الحفر

تطوير الأداء

قال وزير النفط العراقي: "نحن سعداء بحجم العمل المتحقق خلال المدة الماضية في مختلف المواقع، ونطمح إلى أن نرتقي بمستوى الأداء وأن تكون الشركة من الشركات الفاعلة وتحويلها من شركة خاسرة إلى شركة رابحة".

وتتولى شركة الحفر العراقية خطة بالتعاون مع الشركات الوطنية والأجنبية خطة لتطوير العديد من حقول النفط في العراق من خلال حفر آبار جديدة، وإعادة تأهيل الآبار القديمة في إطار إستراتيجية لزيادة الإنتاج إلى 8 ملايين برميل يوميًا بحلول 2027.

وأشار حيان عبدالغني إلى الدعم المقدم من الوزارة لشركة الحفر لتنفيذ مشروعات الحفر والاستصلاح للآبار النفطية لصالح الشركات الوطنية والعالمية ومساهمتها الفاعلة في زيادة الإنتاج.

وزير النفط العراقي حيان عبدالغني خلال زيارته لشركة الحفر
وزير النفط العراقي حيان عبدالغني خلال زيارته لشركة الحفر

أحدث الآليات والتقنيات

شدد وزير النفط العراقي على استمرار حجم الدعم الكبير لعمل شركة الحفر والعمل على الإسراع في تجهيزها بأحدث الآليات والأبراج والمعدات اللازمة في مجال عملها.

وأشاد حيان عبدالغني بأداء العاملين في الشركة، مؤكدا أهمية تدريبهم وفق أحدث مناهج التدريب وتطوير إمكاناتهم لينعكس ذلك على الأداء المتميز، مشيرًا إلى أن حصول الشركة على شهادة الأيزو والجودة العالمية دليل على المضي في الطريق السليم .

من جانبه استعرض مدير عام شركة الحفر، باسم عبدالكريم، المشروعات التي تنفذها الشركة وعدد أبراج الحفر العاملة وآليات العمل خلال العامين الماضيين لتحسين الأداء والارتقاء بمستويات، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه العمل.

وأكد أن الشركة ستكون، خلال العام المقبل، من الشركات الرابحة بفضل الدعم المقدم من الإدارة العليا للوزارة وجهود العاملين.

وزير النفط العراقي حيان عبدالغني خلال زيارته لشركة الحفر
وزير النفط العراقي حيان عبدالغني خلال زيارته لشركة الحفر

إنجازات شركة الحفر

كانت شركة الحفر العراقية قد وضعت خططًا طموحة لتنفيذ مشروعات الحفر والاستصلاح الجديدة؛ إذ تعتزم القيام بأعمال جديدة في حقل الرميلة في البصرة، وحقل شرق بغداد، وغيرهما من الحقول العراقية.

يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ مشروعات الحفر والتطوير في حقول البصرة (الزبير ومجنون وغرب القرنة)، وحقل الناصرية، وحقل الغراف وحقول ميسان.

تتضمن المشروعات التي تنفّذها الشركة لتطوير حقول النفط العراقية حفر 15 بئرًا في حقل الرميلة لصالح شركة بي بي البريطانية، وحفر 27 بئرًا في حقل شرقي بغداد، واستصلاح 150 بئرًا في حقول ميسان.

نجحت الشركة، خلال العام الجاري (2022)، ضمن خطّتها لزيادة قدرات حقول النفط في العراق، في إنجاز 92 بئرًا، من خلال حفر 26 بئرًا واستصلاح وإكمال 66 بئرًا في حقول البصرة، ميسان، ذي قار، وحقول محافظة كركوك.

وفي حقل مجنون تنفذ الشركة مشروعًا بحفر 43 بئرًا لصالح شركة نفط البصرة، وبالتعاون مع شركة هاليبرتون لتقديم الخدمات النفطية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق