أخبار النفطرئيسيةنفط

وزير الطاقة الإماراتي: أوبك+ حريص على تأمين احتياجات العالم من إمدادات النفط

أكّد وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، أن تحالف الدول المصدرة للنفط "أوبك+" يحرص على تزويد العالم باحتياجاته من إمدادات النفط.

وشدد المسؤول الإماراتي، خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022"، اليوم الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول، على أن التحالف يعمل على تحقيق أهداف المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

قرار أوبك+

قال وزير الطاقة الإماراتي إن الإمارات ستعمل بالتعاون مع أوبك على تحقيق التوازن بين العرض والطلب على النفط.

وقال المزروعي : لدينا إستراتيجية واضحة لتنويع مصادر الطاقة وخفض الانبعاثات، ونعمل على تحقيق التوازن بين العرض والطلب".

أديبك 2022
جانب من افتتاح فعاليات مؤتمر أديبك 2022

وكان وزير الطاقة الإماراتي قد أكد، في تصريحات سابقة، أن قرار أوبك+ الأخير خفض الإنتاج كان قرارًا فنيًا بحتًا، وتم بالإجماع وليس قرارًا سياسيًا كما يحاول البعض وصفه.

وانطلقت، اليوم الإثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول (2022)، في أبوظبي، فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022"، الذي يُعَد الملتقى الأكبر لقطاع الطاقة في العالم.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات "أديبك 2022" حتى 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بمشاركة قادة القطاع وصُناع السياسات والمبتكرين من أنحاء العالم.

أديبك 2022

يتناول المعرض أهمية اعتماد منهجية متوازنة للمضي قُدمًا في مساعي تحوّل الطاقة، إضافة إلى تسريع جهود تحقيق الحياد الكربوني في موارد الطاقة الحالية وتنويع مصادر الطاقة المستقبلية.

يشار إلى أنه يشارك في فعاليات "أديبك 2022" -أكبر فعالية في قطاع الطاقة والنفط على مستوى العالم- 40 وزيرًا ينضمون إلى نخبة من أبرز صناع السياسات وقادة القطاع في الحدث الذي ينعقد في أبوظبي.

ويشهد "أديبك 2022" حضورًا من أكثر من 160 دولة بمشاركة 28 جناحًا دوليًا؛ ليكون أكبر منتديات الطاقة وأكثرها شمولًا في العالم، ويؤكد دوره الريادي في تحفيز الحوار حول دعم مساعي تحوّل قطاع الطاقة الصديقة للمناخ والمعززة لنمو القطاع.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق