رئيسيةأخبار السياراتسيارات

لوسيد تستعد لمنافسة تيسلا بسيارات كهربائية أصغر حجمًا وأقل تكلفة

الطاقة

تعمل لوسيد موتورز الأميركية على تطوير سيارة كهربائية أصغر حجمًا وأقلّ تكلفة في إطار منافستها مع كبرى شركات صناعة السيارات الكهربائية في العالم.

كما تعمل الشركة الأميركية المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي على تطوير السيارات الأقلّ حجمًا على منصة جديدة، لم تُعلَن تفاصيلها، حسبما ذكر موقع أوتو نيوز Autonews.

ركّزت خطة لوسيد الإستراتيجية في البداية على صناعة السيارات الكهربائية ذات الإمكانات الكبيرة، والتي تُباع بأسعار باهظة من أجل إيجاد التمويل اللازم للشركة، مثلما فعلت منافستاها تيسلا وريفيان.

مصنع السعودية

تخطط لوسيد لإنشاء مصنع في السعودية، ولديها صفقة لبيع 100 ألف سيارة لحكومة المملكة على مدار الـ10 سنوات المقبلة.

كما تخطط السعودية لاحتضان مصنع للشركة الأميركية ضمن إستراتيجية تحوّل المملكة لقوّة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية، إذ يستهدف المصنع إنتاج 150 ألف سيارة سنويًا بحلول 2027.

ويعدّ صندوق الاستثمارات العامة السعودية أكبر الداعمين لشركة لوسيد، إذ أعلن في فبراير/شباط الماضي رفع ملكيته في الشركة إلى 62% باستثمارات تتجاوز 38.6 مليار دولار.

سيارات لوسيد الكهربائية
سيارة لوسيد آير غراند

سيارات لوسيد الكهربائية

وضعت شركة لوسيد نصب عينها طرازي تيسلا واي، وتيسلا طراز 3 هدفًا للمنافسة كونهما من المركبات الأكثر مبيعًا من منافستها تيسلا.

وتستعد الشركة الأميركية حاليًا لإطلاق سيارة غرافيتي الرياضية متعددة الاستخدامات، عبر مصنعها في أريزونا، والتي من المرجح أن تستفيد من تقنية البطاريات الداخلية الخاصة التي تتفوق على كل منافسيها في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وتتفوق لوسيد تكنولوجيًا عن غيرها من السيارات الكهربائية، إذ يمكن لسياراتها السير أكثر من 520 ميلًا دون حاجة لشحن البطارية، كما يمكن تسييرها لمسافة 300 ميل بشحنة تستغرق 22 دقيقة، مع وجود بنية 900 فولت للشحن فائق السرعة، على أن تظهر للنور في عام 2024.

سيارات آير دريم

تعدّ سيارة آير دريم الأولى التي أطلقتها الشركة الأميركية بسعر من 169 ألف دولار، ووُزِّعَت بداية العام الماضي من مصنعها في أريزونا، ثم ظهر طرازان جديدان من آير، وهما غراند تورينغ بسعر 139 ألف دولار، وغراند تورينغ بيرفورمارنس بسعر 179 ألف دولار.

يشار إلى أن لوسيد عانت خلال العام الجاري (2022)، بعدما خفّضت هدفها في تصنيع السيارات الكهربائية ليصبح ما بين 6 آلاف و7 آلاف مركبة، بعد أن كان أكثر من 20 ألف مركبة، بسبب أزمة الرقائق الإلكترونية وسلاسل التوريد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق