رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

سابك السعودية تخطط لزيادة إنتاج المواد الكيماوية في كوريا الجنوبية

تواصل الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" جهودها لزيادة الطاقة الإنتاجية لمشروعات البتروكيماويات، وتقديم تقنيات مبتكرة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة "سابك إس كيه نكسلين" -المشروع المشترك بين سابك السعودية وشركة "إس كيه جيو سنتريك" الكورية- خططًا لزيادة الطاقة الإنتاجية من المواد المتقدمة بمصنعها في مدينة (أولسان) في كوريا الجنوبية.

تفاصيل المشروع

يستهدف مشروع التوسعة تطبيقات الألواح الشمسية وصناعات السيارات والأحذية والتغليف المرن، ومن المقرر بدء تشغيله في الربع الثاني من عام 2024، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

نتائج أعمال سابك
سابك السعودية - الصورة من موقع الشركة

وأوضح نائب الرئيس للبولي إيثيلين والمبيعات في "سابك"، سامي العصيمي، أن الشركة رصدت في العديد من أسواق التقنيات الجديدة اتجاهًا قويًا نحو استخدام البولي أوليفينات المتخصصة وعالية الأداء، ولا سيما مواد البولي إيثيلين ميتالوسين.

وأشار إلى أن العديد من البوليمرات التي تنتجها الشركة تسهم إسهامًا بارزًا في تلبية احتياجات الزبائن حول العالم فيما يتعلق بتعزيز المتانة والمرونة وخصائص العزل الحراري والخصائص البصرية ومميزات أخرى.

زيادة الميزة التنافسية

أكد العصيمي أن زيادة الطاقة الإنتاجية للمصنع ستوفر الكفاءة التشغيلية اللازمة لنمو هذه المواد القائمة على النكسلين وترفع الميزة التنافسية بصورة كبيرة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويدعم التوسع أهداف النمو التي تنشدها رؤية الشركة السعودية لعام 2025، الرامية لزيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز التعاون والتكامل وتنويع باقة المنتجات البتروكيماوية.

وتوفر الشركة السعودية للصناعات الأساسية، من خلال منتجاتها، العديد من الحلول للتحديات التي تواجه الصناعات؛ إذ تعزز كفاية استهلاك الوقود في السيارات والطائرات، وتسهم في الحفاظ على إمدادات المياه في العالم، وتوفر إطارات جذابة للهواتف الذكية.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق