رئيسيةتقارير الكهرباءكهرباء

أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء في السعودية بـ3 خطوات

ياسر نصر

أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء هي أحد الأمور التي تشغل بال الكثير من السعوديين والمقيمين في المملكة، خاصة خلال فصل الصيف، الذي يشهد زيادة الطلب على الكهرباء.

وتعمل الشركة السعودية للكهرباء على تطوير خدماتها لجميع العملاء داخل المملكة، بما يساعدهم على إنهاء إجراءاتهم بكل سهولة ويسر، ضمن إجراءاتها لتحسين كفاءة الطاقة في البلاد.

وبسّطت الشركة السعودية إجراءات معرفة فاتورة الكهرباء، وجعلتها بضغطة زر واحدة، ضمن الإجراءات الحكومية للتخفيف عن المواطنين، وفي إطار المساعي لتحويل جميع الخدمات إلكترونيًا.

طريقة معرفة فاتورة الكهرباء

أعلنت الشركة السعودية -مؤخرًا- تقديم 5 خدمات جديدة إلى المشتركين، ضمن مساعيها لتحسين موثوقية الخدمة الكهربائية وتعزيزها، في مقدّمتها المتابعة المباشرة لمعدلات الاستهلاك ومقارنتها.

وأوضحت الشركة أن الخدمات الجديدة تمكّن العملاء من الحصول على أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء، وكذلك مراقبة نمط الاستهلاك، ومقارنة الاستهلاك الشهري أو الأسبوعي أو اليومي.

وأتاحت الشركة السعودية للمشتركين والعملاء معرفة فاتورة الكهرباء، من الموقع الإلكتروني للشركة، أو من خلال تطبيق الكهرباء، أو من خلال الرسائل النصية القصيرة.

تطبيق الهاتف المحمول أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء
تطبيق على الهاتف لمعرفة فاتورة الكهرباء في السعودية

تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنه بإمكان المشترك التعرف على فاتورة الكهرباء، والاطلاع على قراءة العداد عن بُعد، ومعرفة معدلات استهلاكه من خلال التطبيق الإلكتروني للكهرباء.

ودعت الشركة العملاء إلى تحميل تطبيق الشركة عبر الهواتف الذكية للاستفادة من مختلف الخدمات المتاحة.

ويُعد تطبيق الهواتف المحمولة -أندرويد أو آيفون- أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء في السعودية، إذ إنه بمجرد تحميله وتفعيله على الهاتف يتيح لك العديد من الخدمات.

ويتيح تطبيق الاستعلام عن فواتير الكهرباء عددًا من الخدمات الإلكترونية للشركة السعودية للكهرباء، ومن بينها القدرة على تسجيل مشتركين جدد، وخدمة حسابي لتعريف الحسابات وبدء الخدمات وإيقافها، وخدمة نقل الملكية، وخدمة الإبلاغ عن الحساب إذا لم يكن يخص المشترك، وخدمة طلب الفاتورة، وخدمة عرض التقسيط، وخدمة مركز الرسائل، وخدمة طلب الحجز.

كل ما عليك القيام به هو تحميل تطبيق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية، على أجهزة أندرويد أو آيفون، وبعدها إنشاء حساب خاص بك على تطبيق الكهرباء.

خطوات تسجيل حساب على تطبيق الكهرباء

  • بعد تحميل التطبيق من هنا، اضغط على رمز التسجيل الجديد، وبعد ذلك اضغط فوق الأيقونة الشخصية ثم انظر التعليمات.
  • انقر فوق رمز البدء، وبعدها حدّد جنسيتك وحدّد نوع الهوية الخاصة بك، وأضف رقم التعريف الخاص بك في الحقل المخصص.
  • بعد ذلك قم بإدخال تاريخ ميلادك والضغط على أيقونة استمر، وأضف رمز تأكيد التحقق الوارد، وبعدها إدخال بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك المحمول.
  • سجّل كلمة مرور جديدة، وأدخل رمز التحقق المرئي، وعنوان بريدك الإلكتروني، ثم افتح رسالة التنشيط وانقر فوق رمز التنشيط.
  • بعد ذلك عليك إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك، وتدوين العنوان، والضغط على (حفظ) لإكمال إنشاء الحساب.
أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء
موقع شركة الكهرباء السعودية يتيح أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء

معرفة فاتورة الكهرباء من موقع الشركة

أتاحت الشركة السعودية للكهرباء أكثر من طريقة عبر موقعها الإلكتروني لمعرفة فاتورة الكهرباء، للتبسيط على العملاء دون الحاجة إلى الذهاب لمقر الشركة.

ويُعدّ القطاع السكني -الأفراد- من أكبر الشرائح التي تبحث عن أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء في السعودية، خاصة أنها الشريحة الأكبر للاستهلاك، إذ تضاعف الطلب لها منذ عام 2000، ووصل إلى 130.4 تيراواط/ساعة بحلول عام 2018، بنسبة 43.6% من إجمالي الطلب، وتستحوذ مكيفات الهواء على نسبة 70% من الطلب على الكهرباء للقطاع السكني في المملكة.

ويمكن للعملاء الحصول على أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء وكشف جميع تفاصيل الاستهلاك والقيمة المالية المطلوب سدادها من خلال الموقع الإلكتروني للشركة بخطوات بسيطة.

كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء من هنا، واختيار خدمات المشتركين، ثم الضغط على فاتورتك، واختيار "الفاتورة الإلكترونية"، بعد ذلك سيطلب منه تسجيل الدخول بواسطة "رقم الهوية"، وكلمة المرور.

وفي حالة لم يكن لديك حساب عبر موقع الشركة، كل ما عليك القيام به هو الدخول على أيقونة "أفراد"، والضغط على "فواتيري"، ثم استعراض الفاتورة، وتحديد الشهر الذي تريد معرفة فاتورة الكهرباء الخاصة به.

كما أتاحت الشركة السعودية للكهرباء عبر موقعها الإلكتروني إمكان الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب، من خلال الخطوات السابقة وكتابة رقم الحساب بدلًا من رقم الهوية.

شركة الكهرباء السعودية تتيح أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء
أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء في السعودية

معرفة فاتورة الكهرباء بالرسائل النصية

تُعد الرسائل النصية من أسهل الطرق لمعرفة فاتورة الكهرباء في السعودية، خاصة في حال عدم توفر الإنترنت لديك.

كل ما عليك القيام به هو إرسال رقم الحساب الخاص بك في رسالة نصية قصيرة على رقم (500120)، وتعبئة البيانات المطلوبة منك مثل (رقم الهاتف)، وبعدها تحديد اللغة، وستصلك رسالة بتفاصيل الفواتير كافة.

وتأتي خدمات الشركة السعودية للكهرباء في إطار خطط تطوير قطاع الكهرباء في السعودية، الذي يستهدف خفض استهلاك الكهرباء في المملكة، بمقدار 25 مليار ريال سعودي (6.656 مليار دولار أميركي)، بحلول عام 2030.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق