رئيسيةأخبار الكهرباءكهرباء

السعودية للكهرباء تطلق 5 خدمات جديدة.. متابعة الاستهلاك الأبرز

أطلقت الشركة السعودية للكهرباء 5 خدمات جديدة لعملائها داخل المملكة، ضمن إجراءاتها لتحسين كفاءة الطاقة في البلاد.

وأعلنت الشركة السعودية، في بيان لها اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة، تقديم 5 خدمات جديدة للمشتركين، ضمن مساعيها لتحسين وتعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية، في مقدّمتها المتابعة المباشرة لمعدلات الاستهلاك ومقارنتها.

تأتي الخدمات الجديدة في إطار خطط تطوير قطاع الكهرباء في السعودية، الذي يستهدف خفض استهلاك الكهرباء في المملكة، بمقدار 25 مليار ريال سعودي (6.656 مليار دولار أميركي)، بحلول عام 2030.

السعودية للكهرباء تطلق خدمات جديدة
الخدمات الجديدة للشركة السعودية للكهرباء

الخدمات الجديدة

أوضحت الشركة السعودية للكهرباء أن الخدمات الجديدة ستمكّن المشتركين من مراقبة نمط الاستهلاك، ومقارنة الاستهلاك الشهري أو الأسبوعي أو اليومي، عبر الموقع الإلكتروني للشركة أو تطبيق الكهرباء.

وأشارت إلى إمكان حصول المشترك على قراءة العداد عن بعد؛ للاطّلاع على معدلات استهلاكه من خلال التطبيق الإلكتروني للكهرباء، داعيةً مشتركيها إلى تحميل تطبيق الشركة للاستفادة من مختلف الخدمات المتاحة.

يُعدّ القطاع السكني أكبر شريحة استهلاك كهرباء في السعودية، وقد تضاعف الطلب منذ عام 2000، إذ وصل إلى 130.4 تيراواط/ساعة بحلول عام 2018، بنسبة 43.6% من إجمالي الطلب، وتستحوذ مكيفات الهواء على نسبة 70% من الطلب على الكهرباء للقطاع السكني في المملكة.

ترشيد الاستهلاك

تعمل السعودية على خطة إستراتيجية تستهدف تشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة، من أجل التوقف عن حرق النفط في محطات إنتاج الكهرباء، والعمل على ترشيد الاستهلاك.

وتخطط السعودية لرفع حصة مساهمة مشروعات الطاقة المتجددة إلى نحو 50% بحلول 2030، ضمن إستراتيجيتها لتنويع مزيج الطاقة، والعمل على خفض الانبعاثات من محطات الكهرباء.

تعمل الخطة على خفض استخدام الوقود السائل ورفع مستوى الامتثال البيئي وتعزيز موثوقية شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، لتمكين إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بهدف تحقيق مستهدفات مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء وتحسين شبكات التوزيع وأتمتتها، بما يحقق الأهداف المنشودة والارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدّمة للمستهلكين بما يتواكب مع أهداف رؤية 2030.

تصنيف الشركة

في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، رفعت وكالة فيتش الدولية التصنيف الائتماني للشركة السعودية للكهرباء من درجة A- إلى A مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتحسّن سجلّ الشركة الائتماني بعد إدخال مجموعة من الإصلاحات المالية والتنظيمية في قطاع الكهرباء السعودي، بقيادة وزارة الطاقة ومشاركة جهات حكومية، منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق