التغير المناخيأخبار التغير المناخيأخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةطاقة متجددةكهرباء

إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة يسجل مستويات قياسية في كوريا الجنوبية

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في كوريا الجنوبية، خلال 2021، مع مساعي البلاد للتوسع في مصادر الطاقة النظيفة لخفض الانبعاثات.

ووصل إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة إلى 43 ألفًا و85 غيغاواط/ساعة في العام الماضي، وهو ما يمثل 7.5% من إجمالي إنتاج الكهرباء في البلاد، وفقًا لشركة كوريا للطاقة الكهربائية التي تديرها الدولة.

وأوضحت البيانات الصادرة اليوم الإثنين 30 مايو/أيار 2022، أن كمية إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في كوريا الجنوبية وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق في عام 2021 بفضل جهود الحكومة لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

كانت النسبة أعلى 3 مرات مما كانت عليه قبل نحو 10 سنوات، وهي المرة الأولى التي تتجاوز النسبة فيها 7%، حسبما ذكرت وكالة يونهاب الكورية.

مصادر إنتاج الكهرباء

ارتفع حجم الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومصادر الطاقة المتجددة الأخرى 3.5 مرة مقارنة بما كان عليه قبل نحو عقد من الزمان.

جاء الارتفاع الحاد في نسبة إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة في الوقت الذي تدفع فيه كوريا الجنوبية لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري للتعامل مع الاحتباس الحراري وتغير المناخ.الكهرباء في كوريا الجنوبية

كما ارتفعت نسبة الكهرباء المولّدة من الغاز الطبيعي المسال إلى 29.2% في العام الماضي من 22.7% في عام 2011.

وفي المقابل، شكّلت الطاقة الحرارية التي تعمل بالفحم 34.3% من إنتاج الكهرباء في البلاد العام الماضي، بانخفاض عن 40.8% في عام 2011.

كما انخفضت نسبة الكهرباء المنتجة من محطات الطاقة النووية إلى 27.4% من 31.1% بسبب سياسة الحكومة السابقة لخفض توليد الطاقة النووية.

الطاقة المتجددة في كوريا

في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، بلغت قدرة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة 24 ألفًا و855 ميغاواط، بزيادة 6.9% على تلك الخاصة بمحطات الطاقة النووية في البلاد.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي تتجاوز مصادر الطاقة المتجددة فيها محطات الطاقة النووية من حيث القدرة.

وتسعى إدارة الرئيس يون سيوك-يول الجديدة، الذي تولى السلطة في 10 مايو/أيار، إلى توسيع نسبة الكهرباء المولّدة من الطاقة النووية؛ إذ يُشغل رابع أكبر اقتصاد في آسيا حاليًا 24 مفاعلًا نوويًا.

وأعلنت كوريا الجنوبية، خلال مشاركتها في قمة المناخ كوب 26، رفع هدفها المتمثل في خفض انبعاثات غازات الدفيئة من 26.3% إلى 40% بحلول 2030، مقارنة بمستويات عام 2018؛ إذ تسعى إلى التخلص التدريجي من انبعاثات الوقود الأحفوري؛ للوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

وأعلن وزير المالية الكوري "هونغ نام-كي" أن بلاده تخطط لاستثمار نحو 73 تريليون وون (62 مليار دولار أميركي) في مبادرات الطاقة الخضراء بحلول عام 2025.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق