أخبار النفطسلايدر الرئيسيةنفط

الإمارات تقلّص إنتاج النفط في سبتمبر التزامًا باتّفاق "أوبك +"

8% خفضًا يوميًا خلال الشهر

ترجمة - محمد فرج

بلغ إنتاج الإمارات من النفط الخام نحو 2.476 مليون برميل، في شهر سبتمبر/أيلول المنصرم، ما يعني خفض الإنتاج بنسبة 8% يوميًا، في إطار الالتزام الذي قطعته أبوظبي على نفسها في اجتماع أوبك السابق، بعد الإفراط في الإنتاج، خلال أغسطس/آب.

وضخّت الإمارات نحو 2.693 مليون برميل يوميًا، في أغسطس/آب، بزيادة 103 آلاف برميل يوميًا عن حصّته البالغة 2.590 مليون برميل يوميًا، بموجب اتّفاق "أوبك +" لخفض الإنتاج، وزيادة 293 ألف برميل يوميًا عمّا أبلغت عنه في يوليو/تمّوز، وكان الحدّ الأقصى 2.446 مليون برميل يوميًا، حسب وكالة ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس.

إنتاج الإمارات في أغسطس

عزّزت الإمارات إنتاجها إلى 2.74 مليون برميل يوميًا، في أغسطس/آب، وفقًا لأحدث مسح أجرته "ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس"، وهو ما يتجاوز سقفها بكثير.

وأكّدت شركة بترول أبوظبي الوطنية المملوكة للدولة "أدنوك"، التي تنتج الغالبية العظمى من النفط الخام بالبلاد، في 16 سبتمبر/أيلول، أنّها ستخفض الإنتاج بنسبة 25% لجميع درجات الخام، في نوفمبر/تشرين الثاني، بعد تراجع بنسبة 30% في مخصّصات النفط الخام، في أكتوبر/تشرين الأوّل.

وهناك فرصة أمام أعضاء "أوبك+" حتّى 31 ديسمبر/ كانون الأوّل، للوفاء بتخفيضات إنتاج الخام المطلوبة، حيث أقرّت المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول الملتزمة بالامتثال، بأن الموعد النهائي المحدّد سابقًا، في نهاية سبتمبر/أيلول، كان غير مُجدٍ، وفقًا لمسودة اتّفاقية اطّلعت عليها "إس آند بي" غلوبال بلاتس.

وبموجب اتّفاق "أوبك+"، يتعيّن على أيّ دولة تفرّط في إنتاج حصصها، أن تقوم بتخفيضات إضافية في التعويضات من حجم مماثل، في الأشهر اللاحقة.

استقرار إنتاج النفط السعودي

استقرّ إنتاج النفط الخام في السعودية عند 8.974 مليون برميل يوميًا، خلال سبتمبر/ أيلول، مقارنةً بـ 8.988 مليون برميل يوميًا، في شهر أغسطس/ آب، وذلك وفقًا لمسؤول صناعي مطّلع على مستويات إنتاج المملكة، حسب غلوبال بلاتس.

وتتقيّد المملكة، منذ شهر مايو/أيّار باتّفاقية "أوبك+"، التي يجري بموجبها إنتاج ما لا يزيد عن 9 ملايين برميل يوميًا من النفط السعودي.

ومن المقرّر أن تجتمع "أوبك+" بين 30نوفمبر/ تشرين الثاني، و1 ديسمبر/ كانون الأوّل، لمراجعة سياسة الإنتاج.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق