رئيسيةأخبار النفطنفط

أباتشي الأميركية تكثف أنشطتها في مصر لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز

أكّدت شركة أباتشي الأميركية التزامها بتكثيف أنشطتها في مجالات البحث والاستكشاف عن النفط والغاز في مصر، ضمن خطتها لزيادة معدلات الإنتاج.

جاء ذلك خلال استقبال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، رئيس شركة أباتشي العالمية جون كريستمان، الذي يزور مصر حاليًا.

وبحث الملا مع رئيس شركة أباتشي الأميركية مجالات عمل الشركة في مصر بمناطق امتيازها، بالإضافة إلى خططها خلال المدة المقبلة في ظل رغبة الشركة لتوسعة أنشطتها في مصر وزيادة الإنتاج.

وناقش وزير البترول المصري تطوير منظومة العمل بالشركتين المشتركتين مع أباتشي (خالدة وقارون) في ضوء مذكرة التفاهم الموقّعة بين الجانبين خلال مؤتمر إيجبس 2022 وتفعيل دمج الشركتين.

أباتشي الأميركية
جانب من اللقاء - الصورة من وزارة البترول المصرية

استثمارات جديدة

رحّب الملا، خلال اللقاء، باعتزام شركة أباتشي الأميركية ضخ المزيد من الاستثمارات بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية سواء لتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة أو لتكثيف أنشطة البحث والاستكشاف وتحقيق اكتشافات جديدة.

يأتي ذلك في ضوء النتائج المتميزة لعمليات البحث السيزمي التي أظهرت إمكانات ومكامن نفطية واعدة وفي ظل ارتفاع أسعار النفط العالمية التي شجّعت شركات النفط العالمية على تكثيف أنشطتها وتحقيق الاستفادة من هذه الأسعار.

كانت الشركة الأميركية قد وقّعت اتفاقية مع مصر خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي؛ لتطوير عدد من مشروعات إنتاج النفط في الصحراء الغربية.

وتعتزم الشركة بموجب الاتفاقية إنفاق 3.5 مليار دولار حدًا أدنى على أعمال البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج في مناطق الامتياز بصحراء مصر الغربية.

أباتشي الأميركية
جانب من اللقاء - الصورة من وزارة البترول المصرية

شراكة إستراتيجية

قال الملا إن شركة أباتشي تُعَد شريكًا إستراتيجيًا لقطاع النفط المصري، منذ أكثر من 25 عامًا، حققت خلالها نتائج متميزة.

وأضاف أن التكنولوجيات المتطورة التي ستوفرها الشركة العالمية ستفتح آفاقًا أوسع للبحث والاستكشاف في طبقات عميقة لم تكُن ممكنة من قبل.

وأشار إلى المساهمة الفعالة للشركة الأميركية في تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين بقطاع النفط بالإدارة المتوسطة في إطار مشروع تطوير القطاع وتحديثه.

وأكد الملا أهمية تطوير وتحسين أنظمة وسياسات الحوكمة بشركتي خالدة وقارون بعد تفعيل الدمج وكذلك نظم الموارد البشرية وبناء الكوادر والتحول الرقمي من خلال تحقيق الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية.

تكثيف أنشطة البحث

من جانبه، أكد كريستمان التزام شركته بتكثيف أنشطتها في مصر باعتبارها أهم مناطق عمل الشركة على مستوى العالم وتطبيق أحدث التكنولوجيات في مجالات البحث والاستكشاف وتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة لرفع معدلات الإنتاج بالإضافة إلى المساهمة في تنفيذ برامج تدريب العاملين بقطاع النفط.

وأشاد رئيس أباتشي بما شهده قطاع الطاقة بمصر خلال المدة الماضية من تطوير والخطوات الإيجابية نحو التحوّل لمركز إقليمي للنفط والغاز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق