سلايدر الرئيسيةأخبار الغازأخبار النفطعاجلغازنفط

تأكيدًا لانفراد "الطاقة".. أباتشي الأميركية توقع اتفاقية لاستثمار 3.5 مليار دولار في مصر

في مشروعات النفط والغاز بالصحراء الغربية

وقعت مصر اتفاقية جديدة مع شركة أباتشي الأميركية؛ لتطوير عدد من مشروعات إنتاج النفط في الصحراء الغربية.

بموجب الاتفاقية الجديدة التي وقعها وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، والرئيس التنفيذي لهيئة البترول عابد عزالرجال، مع نائب رئيس شركة أباتشي الأميركية ديفيد تشي، تعتزم الشركة الأميركية إنفاق 3.5 مليار دولار حدًا أدنى على أعمال البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج في مناطق الامتياز بصحراء مصر الغربية.

كانت مصادر رفيعة المستوى بالشركة قد أكدت لـ"الطاقة" قبل أيام أن أباتشي تخطط لزيادة استثماراتها بمجال النفط والغاز في مصر خلال العام المقبل، خاصة أن هناك العديد من مناطق الامتياز المخصصة للشركة ما زالت غير مستغلة، وسيُعمَل على استكشافها وتطويرها وفقًا لخطة متوسطة المدى.

جانب من مراسم توقيع الاتفاقية الجديدة مع أباتشي الأميركية - الصورة من وزارة البترول المصرية
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية الجديدة مع أباتشي الأميركية - الصورة من وزارة البترول المصرية

تفاصيل الاتفاقية الجديدة

تأتي الاتفاقية في إطار جهود التطوير والتحديث المشتركة بين الجانبين من خلال دمج مناطق امتياز شركتي خالدة وقارون للبترول القائمتين بالعمليات نيابة عن هيئة البترول وشركة أباتشي؛ بما يسهم في رفع الكفاءة والاستثمار الأمثل للقدرات وتحقيق التميز في ظل المتغيرات الحالية.

كما تفتح الاتفاقية الجديدة المجال لتعظيم معدلات الإنتاج من النفط الخام والغاز الطبيعي في ضوء الاتفاق على ضخ المزيد من الاستثمارات في مناطق الامتياز بالصحراء الغربية والتوسع باستخدام أحدث التكنولوجيات المطبقة في مجالات البحث والحفر والإنتاج.

الاتفاقية الجديدة تأتي أيضًا في إطار طموحات وأهداف قطاع النفط المصري وشركة أباتشي لاستغلال إمكانيات التسهيلات الإنتاجية بالصحراء الغربية في تحقيق المزيد من النجاحات المشتركة لصالح الجانبين.

وتعمل الشركة الأميركية في السوق المصرية منذ أكثر من 20 عامًا في عمليات الاستكشاف وتطوير حقول النفط والغاز؛ لتعظيم موارد القاهرة من الطاقة، ويتراوح حجم الإنفاق الاستثماري لها بالسوق المحلية خلال المدة الأخيرة من 900 مليون إلى مليار دولار.

موضوعات متعلقة..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق