التقاريرتقارير الطاقة المتجددةتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةوحدة أبحاث الطاقة

الطاقة الشمسية المجتمعية في أميركا قد تنمو 7 غيغاواط بحلول 2027 (تقرير)

وحدة أبحاث الطاقة - أحمد شوقي

يواصل قطاع الطاقة الشمسية المجتمعية في الولايات المتحدة، النمو الملحوظ على مستوى الولايات الأميركية، بدعم البرامج والحوافز المحلية.

ورفعت شركة أبحاث وود ماكنزي، في تقرير صادر أمس الثلاثاء (2 أغسطس/آب)، تقديرات لإضافات الطاقة الشمسية التشاركية في أميركا إلى ما لا يقلّ عن 7 غيغاواط بين عامي 2022 و2027.

وتُعدّ الطاقة الشمسية المجتمعية أو التشاركية، مجمعًا للألواح الشمسية المحلية، يضمن حصول العديد من المشتركين في تجمّع واحد، مثل مالكي المنازل والمستأجرين والشركات، على حصة من الكهرباء المُولّدة عبر أشعة الشمس.

وتنطبق التوقعات على السعة الشمسية المجتمعية في الأسواق الحالية، ولا تأخذ في الحسبان الأسواق الجديدة المحتملة في 5 ولايات، إذ يُنظر في التشريعات الخاصة بها، والتي من شأنها أن تُضيف 1.2 غيغاواط أخرى من السعة، بحسب التقرير الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

توقعات السعة الشمسية المجتمعية

رفعت وود ماكنزي -أيضًا- تقديرات الطاقة الشمسية التشاركية للمدّة بين 2022 و2026، بمقدار 477 ميغاواط، ما يمثّل زيادة 11% عن التقديرات السابقة.

وتعزى هذه الزيادة إلى إضافات أسواق الطاقة الشمسية المجتمعية الجديدة، مثل نيو مكسيكو وديلاوير، مع توسيع البرامج والحوافز على مستوى الولاية.

وتمثّل ولايتا إلينوي ونيويورك أكبر التغييرات على مستوى الولاية في التوقعات، بحسب التقرير الذي اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

ومن المتوقع أن تستمر نيويورك في كونها السوق المحلية الرائدة للطاقة الشمسية المجتمعة في أميركا، بتركيب 1.3 غيغاواط بحلول عام 2027.

ويوضح التقرير أن الطاقة الشمسية المجتمعية، إلى جانب تعزيز سعة بطاريات التخزين، يمكن أن يكون لهما دور في توفير المرونة للشبكة الكهربائية، لكن لا تزال هناك تحديات تنظيمية حتى الآن.

الطاقة الشمسية - أميركا

الطاقة الشمسية المجتمعية في أميركا

تكتسب صناعة الطاقة الشمسية المجتمعية مكانة بشكل متزايد من إجمالي السعة الشمسية داخل الولايات المتحدة، بدعم وجود العديد من البرامج الجديدة الداعمة لها؛ إذ توجد في ثلث الولايات الأميركية.

ومنذ بداية الربع الثاني من عام 2022، شهدت الولايات الأميركية تركيب 4.4 غيغاواط على الصعيد الوطني، مع توقعات المزيد من النمو على مدى السنوات الـ5 المقبلة، وسط توسيع نطاق البرامج الداعمة للطاقة الشمسية المجتمعية، بحسب التقرير الذي تابعته وحدة أبحاث الطاقة.

وتريد الإدارة الأميركية أن تصل الطاقة الشمسية المجتمعية إلى 5 ملايين أسرة بحلول عام 2025، وتحقيق وفورات بقيمة مليار دولار في فاتورة الكهرباء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق