رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع.. وتسجل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، 8 يوليو/تموز 2022، مع هبوط الدولار الأميركي، لكنها سجلت خسائر للأسبوع الرابع على التوالي.

يأتي ذلك بعد صدور تقرير الوظائف الشهري بالولايات المتحدة، الذي أظهر إضافة 372 ألف وظيفة خلال يونيو/حزيران 2022، في حين استقر معدل البطالة عند 3.6%.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 0.2%، ليصل إلى مستوى 1742.30 دولارًا للأوقية.

كانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس، على ارتفاع لأول مرة في 8 جلسات متتالية، لتتعافى من أقل مستوى منذ 9 أشهر.

وفقدت أسعار الذهب بنحو 3.3% خلال الأسبوع المنتهي اليوم، لتسجل الخسائر الأسبوعية الرابعة على التوالي.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر نحو 0.2%، ليصل إلى 1743.74 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم سبتمبر/أيلول- بنسبة 0.3% عند 19.25 دولارًا للأوقية، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وزاد سعر البلاتين الفوري نحو 1.8%، ليسجّل 892.29 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر البلاديوم الفوري 8.13%، عند 2168.34 دولارًا للأوقية.

وفي غضون ذلك، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.06% إلى 107.061 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

أسعار الدولار

قالت المحللة في ستاندرد شارتد، سوكي كوبر: "بينما يقع الذهب بين مخاطر التضخم المرتفعة والمخاوف المتزايدة بشأن الركود؛ فقد عاد إلى أخذ إشارة من الدولار، الذي استفاد من تدفقات الملاذ الآمن على الذهب".

وتراجع سعر الدولار من أعلى مستوياته منذ أواخر عام 2002؛ ما أثر في جاذبية الذهب بين المشترين في الخارج، ودفع أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في 9 أشهر عند 1731 دولارًا الذي سجلته يوم الأربعاء.

وأضافت: "الذهب معرّض أيضًا للتراجع من جديد وسط مدة التباطؤ الموسمي للطلب"؛ مشيرة إلى أن المستوى الرئيس هو 1690 دولارًا للأوقية.

أسعار الفائدة

قال اثنان من الأعضاء الأكثر تأثيرًا في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أمس الخميس، إنهما سيدعمان رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس أخرى في وقت لاحق من هذا الشهر، لكن سيُتَحوَّل إلى وتيرة أبطأ بعد ذلك.

وقال الشريك الإداري في إس بي آي أسيت مانغمينت، ستيفن إينيس، إن المضاربين على ارتفاع الذهب كانوا يأملون في بعض الإرجاء من الاحتياطي الفيدرالي؛ لأن رواية السوق قد تحولت من مخاوف التضخم إلى مخاوف التباطؤ.

ويزيد ارتفاع أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

وأضاف إينيس أن الذهب قد يواجه مشكلة في تجاوز 1750 دولارًا مع عوائد سندات الخزانة الأكثر ثباتًا، في انتظار جدول البيانات الأميركية الثقيل الأسبوع المقبل، وعلى رأسها مؤشر أسعار المستهلك، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق