رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تقفز 31 دولارًا مع تراجع العملة الأميركية - (تحديث)

قبل اجتماع الفيدرالي الأميركي

الطاقة

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 31 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 2 مايو/أيار (2023)، مع هبوط العملة الأميركية ورغم استمرار المخاوف بشأن إعلان الاحتياطي الفيدرالي الأميركي رفعًا جديدًا لأسعار الفائدة.

وتجاوزت أسعار المعدن الأصفر حاجز الـ 2000 دولار، مع خسائر الأسهم وعوائد السندات الأميركية، وسط تزايد المخاوف بشأن النظام المصرفي الأميركي.

وتراجعت أسعار الذهب، في نهاية تعاملات أمس الإثنين 1 مايو/أيار، بنحو 0.4%، لتسجل نحو 1992.20 دولارًا للأوقية، وهو أقلّ إغلاق تشهده أسواق المعدن الأصفر خلال أسبوع، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة للمعدن الأصفر، تسليم يونيو/حزيران 2023، بنسبة 1.6%، ما يعادل 31.10 دولارًا، لتسجل 2023.30 دولارًا للأوقية.أسعار الذهب

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، زادت العقود الفورية للذهب، بنسبة 1.6%، ليسجل سعر الأوقية 2013.19 دولارًا، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

في المقابل، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر يوليو/تموز 2023- بنسبة 1.4% إلى 25.58 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 0.9%، ليصل إلى 1065.72 دولارًا للأوقية، في حين هبط سعر البلاديوم الفوري بنسبة 1.31% إلى 1439.69 دولارًا للأوقية.

بالوقت نفسه، تراجع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.2% عند 101.930 نقطة.

تحليل أسعار الذهب

قال كبير المحللين الاقتصاديين في "جي إم دي ماركتس" مارك فيشرمان، إن المستثمرين المحاطين ببيانات محبطة من الشرق والغرب، وتحديدًا من آسيا والولايات المتحدة، يرون أن التحوط الأفضل في الوقت الحالي هو الذهب.

وأوضح فيشرمان أن هناك حالة من الحذر ما زالت موجودة لدى بعضهم بشأن شراء الذهب، ولكن البيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة، وكذلك بيانات التحركات الدولية ضد العملة الأميركية، تشير إلى أن الذهب يعدّ ملاذًا آمنًا، وسيبقى كذلك لمدّة طويلة.

وتوقّع المحلل الاقتصادي أن تتمكن أسعار الذهب من العودة إلى ما فوق مستوى 2000 دولار للأوقية، والحفاظ على هذا المستوى لمدة طويلة نسبيًا، على الرغم من احتمالات رفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاحتياطي الفيدرالي.

يشار إلى أن أسعار الذهب كانت حققت مكاسب بنهاية الأسبوع الماضي، للشهر الثاني على التوالي، بعد أن تسببت التوترات الاقتصادية في لجوء المستثمرين إلى أصول آمنة، واستثمارات تحوطية، تحمي أموالهم في وقت أزمة متوقعة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق