أسهم وشركاتأسهمرئيسيةشركات

توقعات سهم لوسيد في 2022.. هل يتوقف نزيف الخسائر؟

ياسر نصر

أزمة الرقائق الإلكترونية التي ضربت قطاع السيارات، دفعت المتداولين في الأسواق للبحث عن توقعات سهم لوسيد في 2022، وهل يتوقف نزيف الخسائر المستمر ويعود لحصد المكاسب؟

ارتفع سهم لوسيد (NASDAQ: LCID) نحو 0.44% خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، 5 يوليو/تموز 2022، في السوق الأميركية ليصل إلى مستوى 17.07 دولارًا أميركيًا عند الساعة 04:30 مساءً بتوقيت غرينتش (07:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

كان سهم لوسيد قد أغلق، يوم الجمعة الماضي، على تراجع بنحو 0.93%، ليصل إلى 17 دولارًا، بعد خسائر تجاوزت 55% منذ بداية العام الجاري.

تحليل سهم لوسيد

قال مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، حسام عيد محمود، إن سهم لوسيد لصناعة السيارات شهد أداءً إيجابيا مطلع العام الحالي، ونجح في الصعود من مستوى 25 دولارًا، وحقق مستويات سعرية قياسية في النصف الأول أو من العام الحالي، مسجلًا مستوى 45 دولارًا مدفوعًا بنشاط قطاع السيارات.

توقعات سهم لوسيد في 2022
مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، حسام عيد محمود

وأشار في تصريحات لمنصة الطاقة المتخصصة حول توقعات سهم لوسيد في 2022 إلى أن سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية، يمرّ بمرحلة تصحيح بعد رحلة صعود قوية منذ مطلع العام الجاري.
وأضاف: استقر السهم أعلى مستوى الدعم الرئيس وهو 15 دولارًا، مسجلًا 17 دولارًا في آخر إغلاق، على الرغم من التراجع.

العودة للطريق الصحيح

أكد محلل أسواق المال عن توقعات سهم لوسيد في 2022، أنه بالاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيس وهو 15 دولار، فإن السهم مرشح لاختراق مستوى المقاومة الرئيس عند 20 دولارًا، مدفوعًا بنشاط قطاع السيارات ومعاودة ارتفاع الأسواق عالميًا، بعد انخفاض حدّة الأزمة الراهنة.

وتوقّع حسام محمود أن يستعيد سهم لوسيد لصناعة السيارات مستويات المقاومة الرئيسة عند 20 دولارًا، ومن ثم التوجه إلى مستوى 24 دولارًا خلال المدة المقبلة.

مرّ سهم لوسيد، خلال المدة الماضية بحالة ضبابية، في ظروف سوق السيارات الكهربائية، مع التحديات المتعلقة بسلاسل الإمدادات، وأزمة الرقائق الإلكترونية، والتي دفعت العديد من الشركات إلى وقف عمليات الإنتاج.

كانت الشركة -المدعومة من قِبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي- قد حققت إيرادات بقيمة 57.7 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ313 ألف دولار في الأشهر الـ3 الأولى من العام الماضي، مع تسليم 360 مركبة خلال المدّة نفسها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق