سياراتأخبار السياراتأخبار منوعةرئيسيةمنوعات

دراجة كهربائية فريدة من نوعها بـ 600 دولار فقط (صور)

أمل نبيل

طرح موقع علي بابا الصيني للتجارة الإلكترونية دراجة كهربائية ذات طراز فريد من نوعه، بألوان مشرقة، وسعر جذاب يقترب من 600 دولار، حسب موقع إلكتريك (electrek).

وعلى الرغم من تدنّي السعر، فإن ذلك قد لا يكون كافيًا لإقناع سائقي الدراجات النارية بركوب هذه الدراجة غريبة الشكل، والتي تبدو كأنها لعبة أطفال.

وتتتمي الدراجة الجديدة إلى الدراجات الكهربائية ذات الطراز الطراد (كروزر)، والتي يوجد ندرة كبيرة في تصنيعها، إذ يركّز كبار مصنّعي الدراجات، مثل زيرو وإنرجيكا ولايف واير، في الغالب على الدراجات الرياضية أو النوع المُجرد من (ماسورة الانسيابية)، بحسب بيانات رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

دراجة كهربائية
ألوان الدراجة الكهربائية الجديدة من علي بابا - الصورة من موقع إلكتريك

مواصفات الدراجة الكهربائية

بالرغم من مظهرها غير التقليدي وسعرها المنخفض نسبيًا، تتمتع هذه الدراجة الكهربائية بمحرك تصل قدرته إلى 3 آلاف واط، ما يعادل قوة محرك شاحنة كهربائية صغيرة "بيك آب".

وتحتوي الدراجة الجديدة على بطارية 60 فولت و40 أمبير، بقدرة 2400 واط/ساعة، والتي يُزعَم أنها كافية لنطاق 150 كيلو مترًا (96 ميلًا).

وتبلغ السرعة القصوى لهذه الدراجة 80 كيلو مترًا في الساعة (50 ميلًا في الساعة)، ويزين واجهة الدراجة مصباح عملاق وبوق الدراجات النارية، بينما يتدلى من الخلف حامل لوحة معدنية صغير، ويمكن الحصول على مقعد خلفي لتحمل راكبًا آخر.

دراجة كهربائية
دراجة نارية كهربائية - صورة من موقع إلكتريك

ويزداد الإقبال على شراء الدراجات الكهربائية مع التوجه العالمي نحو استخدام المركبات الصديقة للبيئة لخفض الانبعاثات الكربونية، ومن المتوقع أن تصل مبيعات الدراجات الكهربائية على الصعيد العالمي إلى 40 مليون دراجة خلال العام المقبل.

دراجة كهربائية فائقة السرعة

في نهاية مايو/أيار الماضي، أعلنت شركة إنرجيكا الإيطالية، والتي تتمتع بخبرة قوية في تصنيع الدراجات الكهربائية ذات العجلتين، أحدث طراز لها، دراجة إكسبيريا، والتي يمكن أن تنطلق لنحو 261 ميلًا، أكثر بكثير من أيّ دراجة نارية كهربائية أخرى.

ويمكن للدراجة الجديدة أن تقطع أكثر من 100 ميل بسرعة على الطريق السريع دون الحاجة إلى التوقف للشحن، ويصل سعر الدراجة الكهربائية الجديدة إلى 25 ألفًا و880 دولارًا، وفقًا لموقع بوبلار ساينس (popular science).

وتعدّ الهند واحدة من أكثر دول العالم استخدامًا للدراجات الكهربائية، والتي تمثّل 4.3% من إجمالي الدراجات المسجَّلة في الدولة الواقعة جنوب آسيا، بما يعادل 49 ألفًا و548 وحدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق