طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

تاتا باور تطور أكبر مشروع للطاقة الشمسية وتخزين البطاريات في الهند

بقيمة 126 مليون دولار

مي مجدي

تواصل شركة تاتا باور سولار الرائدة في مجال الطاقة الشمسية نجاحاتها بعد فوزها بتطوير أكبر مشروع للطاقة الشمسية وتخزين البطاريات في الهند.

فقد تلقت شركة تاتا باور سولار، ذراع شركة المرافق الكهربائية الهندية تاتا باور، خطاب إرساء مناقصة من هيئة سولار إنرجي كوربويشن أوف إنديا الحكومية لبدء بناء مشروع الطاقة الشمسية وتخزين البطاريات في ولاية تشهاتيسجاره.

وقالت الشركة إن قيمة العقد الإجمالية تبلغ 126 مليون دولار أميركي، ومن المقرر تنفيذ المشروع في غضون 18 شهرًا، بحسب موقع بي في ماغازين.

تقديم حلول مبتكرة

بموجب العقد، ستبني الشركة محطة للطاقة الشمسية بقدرة 50 ميغاواط، بالإضافة إلى مشروع نظام تخزين طاقة البطارية بسعة 50 ميغاواط/الساعة في قرية فيانغ بمنطقة لاداخ.

وستتولى تاتا باور سولار مسؤولية عمليات الهندسة والتصميم والتوريد والبناء والتركيب والفحص والتقييم والتشغيل والصيانة للمرافق.

بإضافة هذا المشروع، تبلغ تدفقات الطلبات للشركة عند 4.4 غيغاواط بقيمة 1.2 مليار دولار، ويؤكد ذلك مكانتها الرائدة في مجال عقود أداء الطاقة الشمسية في الهند.

تاتا باور سولار
أنظمة تخزين الطاقة في الهند

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تاتا باور والعضو المنتدب، برافير سينها، إن الشركة كانت دائمًا في طليعة توليد الكهرباء المتجددة إلى جانب تقديم الحلول المبتكرة.

وأعرب عن امتنانه لتلقي الطلب من الهيئة الحكومية لتطوير مشروعات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى بناء أكبر مشروع لتخزين طاقة البطارية في الهند.

وأشار إلى أن المشروع يُعد برهانًا على مساهمة الشركة في تطوير نظام بيئي متطور يهدف لتسريع استخدام الطاقة المتجددة في جميع أنحاء البلاد.

إنجازات رائدة

كانت تاتا باور سولار واحدة من الشركات الرائدة في الهند في مجال عقود أداء الطاقة الشمسية ونجحت في تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة.

فالشركة لديها محفظة تزيد على 7 غيغاواط من الطاقة الشمسية المثبتة على الأرض، وأكثر من 750 ميغاواط المثبتة على الأسطح، ومشروعات أخرى صغيرة لتوليد الكهرباء في الهند.

بالإضافة إلى ذلك، ركَّبت الشركة أكثر من 55 ألف مضخة مياه تعمل بالطاقة الشمسية في البلاد، وفازت بمناقصة أجرتها ولاية غوجارات لبناء مشروعات بقدرة 400 ميغاواط مؤخرًا.

كما تمتلك تاتا باور سولار أول منشأة هندية متكاملة لتصنيع الخلايا والوحدات في بنغالور، ويبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية للوحدات الشمسية 580 ميغاواط سنويًا، أما الخلايا الشمسية فتصل إلى 530 ميغاواط.

وخلال جلسة التداول في بورصة مومباي، تداولت أسهم شركة تاتا باور بسعر 225.20 روبية مقارنة بإغلاق اليوم السابق بسعر 216.80 روبية.

(1 روبية هندية= 0.013 دولارًا أميركيًا)

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق