أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

أسعار الذهب ترتفع 23 دولارًا مسجلة مكاسب أسبوعية - (تحديث)

بعد بيانات التضخم الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 23 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، 10 يونيو/حزيران 2022، بعد بيانات التضخم الأميركية، لتحقق مكاسب أسبوعية.

يأتي ذلك مع خسائر سوق الأسهم الأميركية خلال التعاملات، بعد ارتفاع معدل التضخم في أميركا بأكثر من التوقعات في الشهر الماضي.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب -تسليم أغسطس/آب- بنحو 1.2%، ما يعادل 22.70 دولارًا، ليصل إلى مستوى 1875.50 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها أمس الخميس على تراجع لأول مرة في 3 جلسات متتالية، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية.

وحققت أسعار الذهب مكاسب بنحو 1.4% خلال الأسبوع المنتهي اليوم، حسبما رصدت منصة الطاقة المتخصصة.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1.3%، ليصل إلى 1871.73 دولارًا للأوقية.

وفي المقابل، ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم يوليو/تموز- بنحو 0.7%، عند 21.97 دولارًا للأوقية.

وزاد سعر البلاتين الفوري بنحو 0.4%، عند 979.85 دولارًا للأوقية، وصعد سعر البلاديوم الفوري 0.1%، عند 1928.67 دولارًا للأوقية.

وفي هذه الأثناء، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسة، بنحو 0.9%، ليصل إلى 104.145 نقطة.

أسعار الذهب اليوم
ذهب وعملات نقدية - أرشيفية

التضخم في أميركا

أظهرت بيانات أميركية اليوم الجمعة، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 8.6% خلال مايو/أيّار الماضي على أساس سنوي، ليصل إلى أعلى مستوى منذ عام 1981، متجاوزًا توقعات المحلل بارتفاعه 8.3%..

وسيرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيس بمقدار 50 نقطة أساس في يونيو/خزيران ويوليو/تموز، مع تزايد فرص اتخاذ خطوة مماثلة في سبتمبر، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين الذين لا يرون توقفًا مؤقتًا في رفع أسعار الفائدة حتى العام المقبل.

غالبًا ما يُنظر إلى السبائك على أنها تحوط من التضخم، لكن تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بها تكون أعلى عندما يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قصيرة الأجل لمكافحة التضخم.

أسعار الفائدة

قال محللو إيه إن زد، إن "المصارف المركزية المتشددة، وارتفاع أسعار الفائدة الحقيقية والدولار القوي قد أزالت بريق سوق الذهب".

وأضافوا أن سحب الدعم المالي والنقدي غير المسبوق يلقي بثقله على المعنويات.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوياتها في شهر واحد، ما أضر بالطلب على الذهب ذي العائد الصفري..

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق