أسهم وشركاتأخبار النفطأسهمرئيسيةشركاتعاجلنفط

سعر سهم أرامكو يتراجع بالتزامن مع توزيع عوائد بيع كسور الأسهم

الطاقة

تراجع سعر سهم أرامكو السعودية، خلال تعاملات اليوم الخميس، 9 يونيو/حزيران 2022، بالتزامن مع انخفاض أسعار النفط، وإعلان الشركة توزيع عوائد بيع كسور الأسهم.

وتراجعت أسعار النفط، نحو 1%% خلال تعاملات اليوم، إذ سجل خام برنت نحو 122.84 دولارًا للبرميل (بحلول الساعة 01:30 مساءً بتوقيت غرينتش/04:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، بالتزامن مع إعلان الصين العودة إلى الإغلاقات لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

سعر سهم أرامكو اليوم

تراجع سعر سهم أرامكو بنهاية تعاملات اليوم الخميس في السوق السعودية "تداول" بنسبة 0.49%، مسجلًا 40.40 ريالًا (10.77 دولارًا أميركيًا).

سجّل سهم أرامكو تداولات تزيد على 5.2 مليون سهم، بإجمالي عدد صفقات بلغ 15 ألف صفقة، بقيمة بلغت 211.3 مليون ريال (56.32 مليون دولار).

سعر سهم أرامكو
متابعة لأسعار الأسهم في السوق السعودية - أرشيفية

أسهم أرامكو المجانية

أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الخميس، توزيع عوائد عملية بيع كسور الأسهم للمساهمين المستحقين الناتجة عن إصدار الشركة لسهم منحة واحد لكل 10 أسهم مملوكة من المساهمين، وفق موافقة الجمعية العامة غير العادية، المنعقدة يوم الخميس 12 مايو/أيار 2022.

وأوضحت الشركة وفق إعلانها في تداول السعودية أن إيداع مبالغ بيع كسور الأسهم في حسابات المساهمين المستحقين سيكون اليوم الخميس 9 يونيو/حزيران 2022، مبينة أن عدد الأسهم المبيعة بلغ 290495 سهمًا، وبمتوسط سعر البيع لكل سهم بلغ 41.34 ريالًا، وبمبلغ عائد من عملية البيع بلغ أكثر من 12 مليون ريال (3.20 مليون دولار).

وأشارت شركة أرامكو أنه في حال عدم استلام المبالغ المستحقة بعد تاريخ الإيداع، أو وجود أيّ استفسارات أخرى بشأن مبالغ عملية بيع كسور الأسهم، يمكن التواصل مع إدارة علاقات المستثمرين عبر الرابط اضغط هنا.

توزيعات أسهم أرامكو

كانت شركة أرامكو قد أعلنت توصية زيادة رأس مال الشركة في توزيع أسهم أرامكو المجانية على المساهمين، عبر رسملة بقيمة 15 مليار ريال (4 مليارات دولار أميركي) من الأرباح.

وأشارت إلى أنه في حال وجود كسور أسهم، بسبب زيادة رأس المال، تُجمَع الكسور داخل محفظة واحدة للمساهمين المستحقين للكسور، لتباع بسعر السوق، قبل توزيع قيمتها عليهم، كلٌّ حسب حصّته.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق