رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

الطاقة المتجددة في الجزائر تشهد مشروعات جديدة (صور)

الطاقة

تتواصل جهود تنمية قطاع الطاقة المتجددة في الجزائر، من خلال مشروعات جديدة تسهم في توفير احتياجات الدولة من المواد الأساسية اللازمة لتوليد الكهرباء من مصادر نظيفة.

وافتتح وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بن عتو زيان، اليوم الثلاثاء 7 يونيو/حزيران، مصنع "زرقون غرين إنرجي" لإنتاج الألواح الشمسية، في منطقة النشاطات، وذلك خلال زيارته إلى ولاية ورقلة، وفق ما نقل بيان الوزارة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمصنع الطاقة المتجددة الجديد 9600 متر مربع، ويوفر نحو 150 فرصة عمل، في حين تصل طاقته الإنتاجية إلى 180 ميغاواط سنويًا.

الطاقة المتجددة في الجزائر
افتتاح مشروعات جديدة في الجزائر - الصورة من صفحة الوزارة في فيسبوك (7 يونيو 2022)

وبلغت تكلفة مصنع زرقون غرين إنرجي نحو مليار و700 مليون دينار جزائري (116 مليون دولار أميركي)، نصفها بالتمويل البنكي، والنصف الثاني من تمويل مالكيه.

افتتاح مشروعات أخرى

ضمن جولته اليوم في ولاية ورقلة، وضع وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان، ووزير الصناعة أحمد زغدار، حجر الأساس لوحدة إنتاج أشكال السوائل المعقمة القابلة للحقن، في مؤسسة الإخوة زرقون.

الطاقة المتجددة في الجزائر
افتتاح مشروعات جديدة في الجزائر - الصورة من صفحة الوزارة في فيسبوك (7 يونيو 2022)

كما تضمنت الزيارة وضع حجر الأساس لمشروع آخر يدعم صناعة الطاقة المتجددة في الجزائر، وهو وحدة تجميع وتركيب الألواح الشمسية "بوزيد مصطفى"، بالإضافة إلى تدشين مصنع إنتاج وتركيب المحولات الكهربائية لشركة "جيكا باور".

الطاقة المتجددة في الجزائر

عادت الجزائر مؤخرًا إلى تبنّي مشروع "سولار 1000"، ومشروعات أخرى تهدف إلى دعم الطاقة المتجددة في الجزائر.

الطاقة المتجددة في الجزائر
افتتاح مشروعات جديدة في الجزائر - الصورة من صفحة الوزارة في فيسبوك (7 يونيو 2022)

ووفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة، فإن 5 ولايات في جنوب الجزائر تستعد لاحتضان المشروع الضخم "سولار 1000"، بصفته شرارة تنطلق في الجنوب لمشروعات الطاقة الشمسية الكهروضوئية.

وسبق أن أعلن وزير الانتقال الطاقوي والطاقة المتجددة، بن عتو زيان، أن العمل في الولايات الـ5، وهي الأغواط ورقلة ونفرت والوادي وبشار، يُعدّ مرحلة أولى، ضمن خطة لإنجاز 15 ألف ميغاواط من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم أقوله و بدون أي تحفض إختراعاتي التي سبق وعرضتها على الدولة تتجاوز وبفارق كبير جيدا من حيث المردودية والتقنية عما هو معلن عنه كا إنجازات من طرف وزارة التحول الطاقوي في مجال الطاقات المتجددة كونها تتضمن تقنية جديدة على المستوى العالمي بتأكيد وإعتراف وإشادة من طرف مهندسين مختصيين كبار ودكاترة وأساتذة جامعيين وأعمل الأن على توثيق ثلاثة إختراعات بغية العمل على تجسيدهم خارج الجزائر
    تحياتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق