رئيسيةأخبار السياراتسيارات

نيو الصينية تستأنف إنتاج السيارات الكهربائية في مصنعها بشنغهاي

أعلنت شركة نيو الصينية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية استئنافَ الإنتاج تدريجيًا بمصنعها الرئيس في مدينة شنغهاي، بعد توقّف، جراء الإغلاقات المفروضة في المدينة لمحاصرة فيروس كورونا.

تعمل شركة نيو لصناعة السيارات الكهربائية الصينية على تكثيف إنتاج سياراتها الكهربائية، بعد توقّف قصير، بسبب مشكلات سلسلة التوريد الناجمة عن عمليات إغلاق كوفيد في الصين.

وعلى الرعم من استئناف الإنتاج في مصنع الشركة الصينية، فإن سهم نيو تكبّدَ خسائر، متراجعًا بنحو 3.33%، مسجلًا 19.75 دولارًا أميركيًا.

انخفض إنتاج السيارات لشركة نيو الصينية لمدة تقلّ عن أسبوع، وعلى سبيل المقارنة، توقّف الإنتاج في مصنع تصنيع تيسلا – المنافس لشركة نيو- في شنغهاي عن العمل، منذ أواخر مارس/آذار.

عودة تدريجية

قالت شركة نيو لصناعة السيارات الكهربائية في الصين، اليوم الخميس، إنها تستأنف الإنتاج تدريجيًا في منشأة تبعد عدّة ساعات بالسيارة غرب شنغهاي، بعد توقّف مؤقت للعمليات بسبب تفشّي كوفيد.

وأشارت شركة نيو الصينية إلى تعافي مشكلات سلسلة التوريد بشكل طفيف، موضحة استئناف الإنتاج تدريجيًا، وأن خطط الإنتاج المستقبلية لا تزال تعتمد على استعادة سلسلة التوريد الخاصة بها.

أوقفت شركة نيو، يوم السبت الماضي، الإنتاج، بعد القيود المتعلقة بكورونا في تشانغتشون بشمال الصين، قائلة: "منذ مارس/آذار، ولأسباب تتعلق بالوباء، علّق شركاء الشركة المورّدون في عدّة أماكن، بما في ذلك جيلين وشانغهاي وجيانغسو، الإنتاج، واحدًا تلو الآخر وما زالوا".

وأضافت أن الشركة ستؤجل تسليم المركبات الكهربائية للمستخدمين، وستعمل مع المورّدين للسعي لاستئنافها مع تلبية قيود الحكومة بشأن كورونا.

السيارات الكهربائيةإغلاقات الصين

كانت الصين قد فرضت إجراءات إغلاق صارمة لاحتواء انتشار متحور أوميكرون شديد العدوى في عدّة أماكن، بما في ذلك مقاطعة جيلين وشنغهاي، حيث توجد مصانع كبرى لصانعي قطع غيار السيارات وشركات صناعة السيارات.

وكانت شركة تيسلا قد أوقفت أيضًا الإنتاج بمصنعها في شنغهاي منذ 28 مارس/آذار، بعد أن بدأت المدينة إغلاقًا على مرحلتين، جرى توسيعه لاحقًا على مستوى المدينة.

أُغلِق مصنع فولكس فاغن المشترك في تشانغتشون، عاصمة مقاطعة جيلين، منذ منتصف مارس/آذار، في حين أُغلِق مصنعها بشنغهاي منذ 1 أبريل/نيسان.

رفع الأسعار

أعلنت الشركة أنها تعتزم رفع أسعار سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها في مايو/أيار، بسبب ارتفاع أسعار المواد الخام.

وأعلنت نيو، يوم الأحد الماضي، رفع أسعار سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات إي إس 8، وإي إس 6، وإي سي 6، بمقدار 10 آلاف يوان (1572 دولارًا)، بدءًا من 10 مايو/أيار، وستظل أسعار سيارات سيدان إي تي 7، وإي تي 5 التي أُطلِقَت مؤخرًا كما هي.

بدأت الشركة تسليم أول سيارة سيدان لها إي تي 7، في أواخر مارس/آذار، ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم لسيارة سيدان الثانية إي تي 5 في سبتمبر/أيلول.

قال الرئيس التنفيذي وليام لي، إن أسعار المواد الخام، خاصة تلك الخاصة بالبطاريات، ارتفعت "كثيرًا" هذا العام، مع عدم وجود اتجاه هبوطي في الأفق على المدى القريب.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق