رئيسيةأخبار الغازتقارير الغازغاز

حقل أم خنصر.. كشف للغاز الطبيعي غير التقليدي في السعودية

الطاقة

تمكّنت شركة أرامكو السعودية من اكتشاف حقل جديد للغاز، وهو حقل أم خنصر، الذي يحتوي على كميات كبيرة من الغاز الطبيعي غير التقليدي بجانب المكثفات.

وأعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، الحقل الجديد الذي اكتشفته أرامكو في بيان، موضحًا الأرقام الدقيقة التي اكتُشِفت.

ويأتي اكتشاف حقل أم خنصر، ضمن مجموعة من الاكتشافات الغازية الجديدة، البالغة 5 حقول، داعمًا لمساعي المملكة العربية السعودية لاحتلال صدارة إنتاج الغاز الطبيعي عالميًا ومنافسة كبار المنتجين.

أين يقع حقل أم خنصر؟

يقع حقل أم خنصر للغاز الطبيعي غير التقليدي، على بُعد 71 كيلومترًا جنوب شرق مدينة عرعر.

ويحتوي الحقل على بئر واحدة هي "أم خنصر-1"، التي تدفق الغاز منها بمعدل مليوني قدم مكعبة/يوميًا، مع 295 برميلًا من المكثفات.

أهداف المملكة

بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"؛ فإن الاكتشاف يأتي ضمن حرص المملكة على استمرار جهود التنمية والتنويع الاقتصادي، بالإضافة إلى استثمار مميزات المملكة لتعزيز مكانتها في سوق الطاقة العالمية.

وتسعى السعودية إلى اكتشاف المزيد من حقول النفط والغاز، بشكل متوازٍ مع توجهها نحو الاستثمار في مصادر الطاقة النظيفة، والحصول على دور بارز في عملية تحول الطاقة، التي تقود إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، طبقًا للهدف العالمي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق