أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

المؤتمر الدولي لتقنية البترول في السعودية.. بث مباشر

الطاقة

توفر "الطاقة" خدمة البث المباشر لفعاليات المؤتمر الدولي لتقنية البترول 2022، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، بمشاركة خبراء ومتابعين من 70 دولة، وأكثر من 300 شركة عالمية، إذ يشمل المؤتمر 107 جلسات تقنية، وأكثر من 800 ورقة علمية.

افتتح المؤتمر، قبل قليل، وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، نيابة عن ولي العهد، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويركّز المؤتمر هذا العام على تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة، إذ يناقش خلاله كبار قادة قطاعات الطاقة حول العالم أحدث التطورات والاتجاهات في مجالات الطاقة، والتقنيات الحالية والناشئة التي ستشكّل مستقبل قطاع الطاقة.

وتنطلق أولى فعاليات المؤتمر الدولي لتقنية البترول بجلسة وزارية، حول "تعزيز التعافي العالمي من خلال الطاقة المستدامة"، بمشاركة وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، ووزير النفط الكويتي محمد عبداللطيف الفارس، ووزير النفط البحريني الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، ووزير النفط العراقي إحسان إسماعيل، ووزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا.

المتحدثون في المؤتمر

يتحدث خلال المؤتمر نخبة من الخبراء والمسؤولين والشخصيات العالمية في قطاع الطاقة، وأبرزهم رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين الناصر، ورئيس شركة بتروناس الماليزية تنكو محمد توفيق.

كما يشارك في الجلسات متحدثًا الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجيه أوليفييه لو بوش، ورئيسة شركة أوكسيدينتال بتروليوم فيكي هولوب، والرئيس التنفيذي لشركة بايونير ناتشورال ريسورسز، سكوت شيفيلد وغيرهم.

فعاليات وجلسات حوارية

يفتتح وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، صباح غدٍ الإثنين، معرضًا مصاحبًا للمؤتمر، بينما ستتواصل الجلسات بجلسة حول دور الشركات النفطية الكبرى وصناعة النفط، في قيادة التعافي العالمي من أجل مستقبل مستدام.

وتعقب هذه الجلسة حلقة حوارية حول أساليب التعامل مع الحراك الدائم الذي تشهده الأسواق العالمية، وقبل اختتام اليوم بندوة لمناقشة التحولات التي يشهدها قطاع الطاقة في طريقه نحو مستقبل مستدام ذي جدوى اقتصادية.

ويشهد اليوم الثالث للمؤتمر ندوة عن الاقتصاد الدائري للكربون والسياسات والتشريعات المتعلقة به، بهدف إحراز مكاسب لجميع الأطراف المعنية، تليها ندوة حوارية عن تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بينما يشهد اليوم الأخير ندوة حول أهمية بناء المرونة والقدرة على الاستجابة والتعافي في خضم التغييرات التي تشهدها صناعة النفط وأسواقه عالميًا.

المؤتمر الدولي لتقنية البترول

انطلق المؤتمر الدولي لتقنية البترول للمرة الأولى عام 2005، بصفة معرض ومؤتمر سنوي للنفط والغاز، يناقش التقنيات والقضايا الرئيسة التي تواجه مختصّي قطاع الطاقة في جميع أنحاء العالم.

وبحسب بيان لوزارة الطاقة السعودية، فإن المؤتمر هذا العام يأتي بينما تشهد السعودية تحولًا كبيرًا، يتمثّل في إطلاق برامج لتحقيق رؤية المملكة 2030، ومبادرات لتنويع مزيج الطاقة وتعزيز الاستثمارات في الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق