رئيسيةأسعار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط ترتفع 2%.. وخام برنت قرب 95 دولارًا - (تحديث)

مع صدور بيانات المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط بنحو 2% تقريبًا في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليصعد خام برنت قرب مستوى 95 دولارًا للبرميل، بعد صدور التقرير الرسمي لمخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وهبطت أسعار النفط بقوة في تعاملات أمس الثلاثاء، إذ تراجعت بأكثر من 3.5%، في ظل تخفيف حدّة التوتر بين روسيا وأوكرانيا، وسط توازن للإمدادات العالمية وتعافي الطلب على الوقود.

أسعار النفط اليوم

في نهاية التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم مارس/آذار- بنحو 1.7%، لتصل إلى 93.66 دولارًا للبرميل، بعدما تجاوزت 95 دولارًا خلال الجلسة.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت -تسليم أبريل/نيسان 2022- بنسبة تزيد عن 1.6%، مسجلة 94.28 دولارًا للبرميل، بعدما تجاوزت 96 دولارًا خلال الجلسة.

سجّل الخامان القياسيان أعلى مستوى لهما منذ سبتمبر/أيلول 2014 يوم الإثنين الماضي، إذ لامس برنت 96.78 دولارًا وخام غرب تكساس الوسيط 95.82 دولارًا.

قفز سعر خام برنت بنسبة 50% في عام 2021، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنحو 60%، إذ أدى التعافي العالمي في الطلب على النفط من جائحة كورونا إلى تراجع كبير في المعروض.

أزمة روسيا وأوكرانياتشكيك أميركي

قوبل إعلان موسكو أمس الثلاثاء بسحب جزئي للقوات من حدود أوكرانيا بالتشكيك، إذ حذّر الرئيس الأميركي جو بايدن من أن أكثر من 150 ألف جندي روسي ما زالوا محتشدين بالقرب من الحدود.

وقال محللون، إنه بعيدًا عن التوتر في أوكرانيا، لا تزال سوق النفط ضيقة، والأسعار لا تزال في طريقها نحو 100 دولار للبرميل.

قال رئيس الاستثمار في مجموعة بروبيس، جوناثان بارات: "من الناحية الفنية، يمكننا أن نرى الأسعار تتجه عائدًا إلى 90 دولارًا للبرميل عند جني الأرباح، لكنها ستتجه صعوديًا نحو 100 دولار مع عودة الاقتصاد إلى المسار الصحيح والمزيد من الطلب في ظل سوق ضيقة".

في الوقت الذي اشتدت فيه الأزمة الأوكرانية، أفادت وزارة العمل الأميركية أن أسعار المنتجين ارتفعت بأكثر من توقعات المحللين في يناير/كانون الثاني، في تذكير بأن التضخم المرتفع قد يستمر خلال معظم هذا العام.

المخزونات الأميركية

أظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بعكس التوقعات خلال الأسبوع الماضي، بمقدار 1.1 مليون برميل، ليصل الإجمالي 411.5 مليون برميل.

بينما تراجعت مخزونات البنزين والمقطرات في الولايات المتحدة بنحو 1.3 و1.6 مليون برميل على التوالي.

أظهر استطلاع لرويترز أن مخزونات النفط الأميركية ونواتج التقطير ربما تراجعت 1.5 مليونًا إلى 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات من معهد النفط الأميركي انخفاضًا في مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي، وفقًا لمصادر السوق يوم الثلاثاء.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق