التقاريرتقارير السياراتتقارير دوريةرئيسيةسياراتوحدة أبحاث الطاقة

السيارات الكهربائية والهجينة.. مبيعات متزايدة ومنافسة قوية في السوق الأميركية (تقرير)

مع تراجع حصة المركبات العاملة بالبنزين أو الديزل

وحدة أبحاث الطاقة

زادت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة في الولايات المتحدة خلال الأشهر الأخيرة، مع تراجع حصة المركبات العاملة بالبنزين أو الديزل.

وبحسب تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية -الصادر اليوم الأربعاء- فإن حصة المركبات الكهربائية والهجينة الموصولة بالكهرباء شكّلت 11% من إجمالي مبيعات السيارات الخفيفة في الولايات المتحدة، خلال الربع الرابع من 2021، اعتمادًا على بيانات وردز إنتليجنس.

ووفق تقرير كيلي بلو بوك -وهي شركة تقييم المركبات وأبحاث السوق الأميركية- فإن الولايات المتحدة شهدت بيع ما يقرب من 1.5 مليون من السيارات الكهربائية والهجينة الموصولة بالكهرباء، خلال عام 2021، بزيادة 86% تقريبًا على أساس سنوي.

طرازات السيارات

ارتفعت مبيعات العديد من طرازات السيارات الكهربائية والمركبات الهجينة الحالية في عام 2021، ولكن جاء جزء كبير من الزيادة من عروض الشركات المصنعة الجديدة عبر قطاعات السوق المختلفة.

وزاد المصنعون عدد طرازات سيارات الاحتراق الداخلي 49 طرازًا العام الماضي، مقابل زيادة 126 من السيارات الهجينة والكهربائية، بحسب التقرير.

وجاءت زيادة طرازات السيارات الهجينة والكهربائية في الغالب من مركبات كروس أوفر، التي تجمع بين سمات سيارات الركاب والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، أو سيارات مثل شاحنات الفان أو البيك أب.

السيارات الكهربائية في أميركا

السيارات الكهربائية في أميركا

بحسب تقرير حديث لوكالة الطاقة الدولية، شهدت الولايات المتحدة نموًا كبيرًا في مبيعات المركبات الكهربائية العام الماضي لتصل إلى 0.7 مليون وحدة، مقارنة مع 0.3 مليون وحدة عام 2020، ما رفع حصتها من إجمالي السوق إلى 4.5%.

وتعلّق إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، آمالًا كبيرة على السيارات الكهربائية في تحقيق أهداف الحياد الكربوني، إذ يُعدّ قطاع النقل أكبر مصدر منفرد للانبعاثات في الولايات المتحدة.

وتعهّدت الإدارة الأميركية بخفض 30% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن قطاع النقل، من خلال زيادة مبيعات المركبات الكهربائية إلى 50% من الإجمالي بحلول عام 2030.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق