أخبار النفطسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إكوينور النرويجية تتعرض لـ12 واقعة تسرب نفط وغاز

في عام 2021

دينا قدري

أعلنت شركة إكوينور النرويجية نتائج السلامة لعام 2021، إذ شهد تكرار الحوادث الخطيرة في نهاية الربع الرابع من عام 2021 تحسنًا ملحوظًا.

وأكدت نائبة الرئيس التنفيذي للسلامة والأمن والاستدامة في الشركة، جانيك نيلسون، أن "عدد الحوادث الخطيرة لم يكن أبدًا أقل مما كان عليه في عام 2021"، قائلة: "إنه لأمر مشجع أن نرى العمل الذي نقوم به كل يوم لتحسين السلامة يحقق نتائج".

وأضافت نيلسون: "سنعزز الإيجابيات، ولكن لا يزال لدينا عمل نقوم به، وبالتالي يجب أن نستمر في بناء ثقافة سلامة أقوى وأكثر اتساقًا عبر منشآتنا ومصانعنا".

إكوينور
أحد عمال شركة إكوينور النرويجية - أرشيفية

حوادث وإصابات إكوينور

أوضحت شركة إكوينور أن معدل تكرار الحوادث الخطيرة -عدد الحوادث الخطيرة لكل مليون ساعة عمل- بلغ 0.4 في نهاية الربع الرابع من عام 2021، وترتبط معظم الحوادث الخطيرة بالأجسام المتساقطة.

وأشارت -في بيانها- إلى أنها سجلت ما مجموعه 12 تسربًا للنفط والغاز في عام 2021، وتُصنّف تسربات النفط والغاز حسب شدة معدل التسرب.

وأضاف البيان: "كان لدينا تسرُّب لكبريتيد الهيدروجين وغاز النفط المسال في مونغستاد في يوليو/تموز 2021، صُنّف على أنه ينطوي على احتمال وقوع حادث كبير، وفقًا لتحقيق داخلي.. أما التسربات الأخرى فهي أقل خطورة".

وعلى عكس الاتجاه الإيجابي للحوادث الخطيرة، فإن اتجاه الإصابة الشخصية لم يتحسّن، إذ بلغ إجمالي تكرار الحوادث القابلة للتسجيل -عدد الإصابات الشخصية التي تتطلّب علاجًا طبيًا لكل مليون ساعة عمل- 2.4 لعام 2021.

كما جرى تضمين عدد الإصابات الخطيرة في تكرار الحوادث الخطيرة، ومعظم الحالات هي إصابات في اليد والأصابع.

الكشف عن حالة وفاة

كشفت نيلسون عن أنه "في العام الماضي، كانت لدينا للأسف حالة وفاة على متن ناقلة تعمل لصالح شركة إكوينور في الولايات المتحدة".

إذ عُثر على طالب في الناقلة المتعاقد عليها "روبرتو" ميتًا في حوض الميناء في يونيو/حزيران، بعد أن غادرت السفينة الميناء بالقرب من هيوستن.

وبسبب الظروف غير الواضحة التي أحاطت بمصرعه، جرى تأجيل ذكر الحادثة لحين انتهاء التحقيق.

وأجرى خفر السواحل الأميركي والشرطة المحلية والمحققون المستقلون تحقيقًا خلص إلى أن الشخص قد سقط عن غير قصد في البحر.

ولم يجد التحقيق أي دليل على أي إجراء جنائي. من خلال التحقيق، لم تُعثر على أخطاء أو عيوب على متن السفينة تستلزم اتخاذ تدابير.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق