أخبار النفطالنشرة الاسبوعيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أوبك+ تعلن حصص إنتاج النفط لشهر مارس

زيادة جديدة للسعودية والجزائر والعراق والإمارات

دينا قدري

أعلن تحالف أوبك+ حصص الإنتاج المقررة خلال مارس/آذار المقبل، بعد أن قرر استمرار زيادة الإنتاج التدريجية بمقدار 400 ألف برميل يوميًا دون تغيير.

وأكد التحالف -في اجتماعه الوزاري الذي عُقد اليوم الأربعاء- الأهمية الحاسمة للامتثال الكامل بحصص الإنتاج وآلية التعويض، والاستفادة من تمديد مدّة التعويض حتى نهاية يونيو/حزيران 2022.

كانت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة التابعة لأوبك+ قد أوصت بالاستمرار في سياسة الإنتاج الحالية، في اجتماعها اليوم.

حصص إنتاج النفط لشهر مارس

بموجب حصص الإنتاج المقررة، سيرتفع إجمالي إنتاج النفط في المملكة العربية السعودية بمقدار 104 آلاف برميل في شهر مارس/آذار، ليصل إلى 10.331 مليون برميل يوميًا.

بينما سيشهد إنتاج الجزائر ارتفاعًا بمقدار 10 آلاف برميل، ليسجل 992 ألف برميل يوميًا في الشهر المقبل.

وسيصل إنتاج العراق 4.370 مليون برميل يوميًا، بزيادة 45 ألف برميل عن شهر فبراير/شباط، كما سيرتفع إنتاج الإمارات بمقدار 30 ألف برميل، إلى 2.976 مليون برميل يوميًا.

أوبك
الأمين العامّ لمنظمة أوبك، محمد باركيندو - الصورة من موقع المنظمة (1 فبراير 2022)

استقرار سوق النفط

كان الأمين العامّ لمنظمة الدول المصدّرة للنفط "أوبك"، محمد باركيندو، قد أشاد بالجهود المستمرة التي تبذلها دول إعلان التعاون لتعزيز استقرار سوق النفط، على الرغم من المتغيرات المستمرة.

إذ صرّح -خلال اجتماع اللجنة الفنية المشتركة أمس-: "إنني أثني على منتجي إعلان التعاون لمرونتهم المستمرة في التكيف باستمرار مع ديناميكيات سوق النفط المتقلبة التي شهدناها خلال هذه الجائحة، وما زلنا نراها الآن".

كما شدد على أن إطار عمل إعلان التعاون "صمد هذا أمام اختبار الزمن.. ولا يزال يُنظر إليه على أنه أداة رائدة في الصناعة للتعاون العالمي في مجال الطاقة".

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق